العناية بالبشرة

وصفات اقتصادية لمعالجة حبوب البشرة الدهنية

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من ظهور البثور والحبوب في أغلب الأوقات، لذلك جمعنا لك اليوم طرق طبيعية واقتصادية ستمكنك من معالجة هذه المشكلة بصفة نهائية. إليك سيدتي طرق تنظيف البشرة والعناية بها حتى تتمتعي بجمال طبيعي خلاب.

خلطة الليمون لعلاج حبوب البشرة الدهنية

المكونات:

  • عصير الليمون

يعمل الليمون كمطهر طبيعي، يساعد على قتل البكتيريا، لذلك يعتبر مكون طبيعي مثالي للتخلص من الحبوب. كل ماعليك القيام به سيدتي هو تطبيق عصير الليمون على البثور كل ليلة قبل النوم واشطفي في صباح اليوم التالي.

خلطة هلام الألوة فيرا لعلاج حبوب البشرة الدهنية

المكونات:

  • هلام الألوة فيرا

يساعد هلام الألوة فيرا على علاج البثور والعناية بجمال بشرتك، ينصح به لجميع أنواع البشرة خاصة الدهنية. كل ماعليك القيام به سيدتي هو تطبيقه على المناطق المتضررة لبضع دقائق، ثم اشطفي بالماء الفاتر.

خلطة زيت شجرة الشاي لعلاج حبوب البشرة الدهنية

المكونات:

  • زيت شجرة الشاي
  • زيت القرنفل

زيت طبيعي مضاد للبكتيريا وغني بمضادات الأكسدة، مما سيساعدك في القضاء على البثور. أنت بحاجة سيدتي إلى تخفيفه مع بضع قطرات من زيت القرنفل، ثم طبقي الخليط على البثور واتركيه لمدة ليلة كاملة حتى يتغلغل داخل أنسجة الجلد.

خلطة الطماطم لعلاج حبوب البشرة الدهنية

المكونات:

  • حبة طماطم
  • سكر

من الضروري أن تقومي سيدتي بتنظيف بشرتك من الدهون والأوساخ المتراكمة والشوائب العالقة بمسام الجلد، لذلك أنت بحاجة إلى هذه الوصفة التي ستمكنك من تقشير الجلد ومعالجة الحبوب. كل ماعليك القيام به هو تغميس نصف حبة طماطم في السكر، ثم افركي بشرتك بلطف مع القيام بحركات دائرية. اشطفي بالماء البارد بعد مرور 5 دقائق. كرري هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.