الجمال و الصحةالعناية بالشعر

وصفات الأفاكودي لشعر صحي و لامع

الأفوكادو هو ثمرة غنية بعديد من الفيتامينات بما فيها الفيتامين  C، A، B، E، K، و المعادن مثل النحاس، الحديد، الماغنسيوم، الفسفور والبوتاسيوم، كما أنها غنية بالألياف و البروتينات، وإلى جانب منافعها الكبيرة و فوائدها الصحية العديدة تتعدد استخدماتها في المجالات التجميلة ومستحضرات البشرة، لا سيما وأن زيت الافوكادو سهل الإمتصاص، لذلك فإنّه مناسب للشعر الجاف للحصول على الفيتامينات والمعادن الازمة. وسوف نستعرض فى هذا المقال بعض من الوصفات الطبيعية التي نتمنى أن تنال إعجابك و تساعد على إعطاء شعرك إطلالةً جذابة.

وصفة الأفوكادو و العسل:

نحتاج لوصفتنا الأولى لملعقتين كبيرتين من العسل ولملعقتين من زيت الزيتون، ولبعض القطرات من اللافندر الأساسي، نقوم بمزج المكونات للحصول على عجينة ناعمة و خليط متجانس.

نقوم بتطبيق الوصفة على طول الشعر المبلل من الجذور و حتى الأطراف، مع التركيز على نهايات الشعر.

قومي بتدليك فروة الرأس لبضع الدقائق، ثم غطي شعرك بقبعة بلاستيكية لمدة 40-45 دقيقة.

سيساعدك العسل على تغذية الشعر باعتباره غنيًا بالفيتامينات، وتساعد خصائص الترطيب التي يضمنها زيت الزيتون في الحصول على شعر ناعم، بالإضافة إلى أن استخدامه بhستمرار  يشكل عنصرًا وقائيًا لحماية الشعر من التلف.

وصفة الأفوكادو وصفار البيض:

امزجي نصف حبّة أفوكادو مع صفار بيضة للحصول على خليط متجانس وضعيه على شعرك الرطب لمدة 15-20 دقيقة، تساعد هذه الوصفة في إعطاء شعرك الحجم والنمو، و على تليين خصلاته  وترطيبها.

وصفة الأفوكادو والموز:

اخلطي موزة و حبّة أفوكادو ناضجتين مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وبضع قطرات من الخزامى أو الياسمين لتشكيل عجينة ناعمة و متجانسة، من ثم أضيفي  قطرتين أو 3 من زيت الزيتون.

بللي شعرك قليلاً وطبّقي القناع على شعرك ابتداءً من فروة الرأس و حتى الأطراف مع التدليك واتركيه لمدة 15 دقيقة ومن ثم اغسليه جيدًا بالشامبو.

ينصح بهذه الوصفة للشعر المجعد مرة كل أسبوع و النتيجة شعر لامع و رطب.

 

 

 

اترك تعليقاً