العناية بالشعر

وصفات الزيوت الطبيعية لتطويل الرموش

الزيوت الطبيعية لتطويل الرموشالزيوت الطبيعية لتطويل الرموش

تلعب الرموش دورًا هامًا في حماية العينين من الأتربة والغبار ومختلف الأضرار والعوامل الخارجية التي من شأنها أن تهدد سلامة النظر وهي تمثل بالاضافة إلى ذلك عنصرًا رائعًا من مكملات الجمال وسرًا من أسرار الجاذبية والملاحة ومن أجل سحرها البائن يجب أن نحرص على العناية بها وحمايتها من مختلف العناصر التي تساهم في إضعافها بما في ذلك الاستعمال المكثف لمستحضرات التجميل الذي يعيق نمو الرموش ويتسبب في تساقطها ويمكن الوقاية من هذا المشكل عبر استعمال مستحضرات العناية التي تكون باهضة الثمن في غالبية الأحيان لكن هذا لا يُعتبر الحل الوحيد لأن المنتجات الطبيعية تلعب دورًا رائدًا بخصوص هذا الشأن من خلال ما تقدمه من عناصر فريدة يمكن استغلالها ضمن وصفات ممتازة وآمنة تساعد في الحصول على أهداب كثيفة وطويلة. تابعي معنا في ما تبقى من أسطر في هذا المقال واكتشفي أسرار إعداد هذه الوصفات السهلة والبسيطة واكتشفي بنفسك تأثيرها الفعال ونتائجها المبهرة.

1. وصفة زيت الجوجوبا لتطويل الرموش

يبرز زيت الجوجوبا ضمن قائمة أفضل الزيوت الطبيعية لتطويل الرموش والتي ينصح باستخدامها للعناية بالرموش وزيادة صحتها وكثافتها وتعزيز نموها الطبيعي، هذا العنصر غني بالسيرميد والأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية الرموش بعمق وحمايتها من السقوط المفرط.

طريقة الاستخدام:

  • اغمسي فرشاة القطن أو فرشاة الماسكارا في زيت الجوجوبا وطبقيها على الرموش من الجذور إلى الأطراف.
  • للحصول على نتائج جيدة كرري العلاج كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش .
  • يمكن أيضًا أن نمزج زيت الجوجوبا مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند بكميات متساوية ونستعملها بنفس الطريقة.

2. وصفة زيت ورد المسك لتطويل الرموش

يكتسب زيت ورد المسك شعبية متزايدة في مجالات العناية ويحضر بشكل ملحوظ في صناعة مستحضرات التجميل بفضل خصائصه المتعددة وفوائده العديدة والتي تشمل فعاليته في تقوية الرموش ومنع تساقطها.

طريقة الاستخدام :

  • في المساء وبعد إزالة المكياج نستخدم كمية صغيرة من زيت الورد على الرموش من خلال تطبيقها مباشرة باستخدام الأصباع أو فرشاة ماسكرا نظيفة.

3. وصفة زيت اللوز لتطويل الرموش

يتميز زيت اللوز باحتوائه على تركيز عالي من الفيتامينات A ، B و E ، ويعرف بتأثيره المضاد للأكسدة الذي يعمل على حماية الرموش من الآثار الضارة للشمس والسموم وخصائصه الرائدة في تعزيز النمو الصحي للرموش والمحافظة على قوتها وكثافتها.

طريقة الاستخدام :

  • في المساء ضعي القليل من زيت اللوز على قطعة من القطن وطبقيها على الرموش.
  • اتركي الزيت على الرموش طيلة الليل واشطفيه كالمعتاد في اليوم الموالي.
  • كرري العلاج كل ليلة.

4. وصفة زيت الخروع لتطويل الرموش

تم استخدام زيت الخروع النباتي لمئات السنين في تحضير وصفات طبيعية بديلة للعناية بالصحة والجمال وهو ممتاز في ما يتعلق بالعناية بالرموش وتكثيفها بفضل قدرة الجلد على امتصاص مكوناته بسهولة ويمكن تخفيفه من خلال اضافة القليل من زيت الزيتون واستخدام المزيج معًا مع الحذر من ايصال الزيت إلى داخل العين لأنه قد يكون ضارًا. وتعزى فوائد الخروع الرئيسية لاحتوائه على الأحماض الدهنية والفيتامينات الأساسية التي تعمل على تعزيز نعومة الشعر والبشرة.

5. وصفة زيت جوز الهند لتطويل الرموش

زيت جوز الهند العضوي هو منتج نباتي رائع يسمح لنا باستخدامه وفق طرق عديدة للتألق والعناية بالجمال. حيث يحتوى هذا العنصر الطبيعي الفريد على الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والمعادن الأساسية التي تساهم بشكل فعال في تقوية الرموش وتساعد على زيادة حجمها. وأفضل ما في الأمر أن بامكاننا الاستفادة من كل هذه المزايا العديدة عبر تطبيق بعض الخطوات البسيطة التي تشمل وضع القليل من هذا المكون مباشرة على الرموش النظيفة في المساء وتركها طيلة الليل كما يمكن استخدام قوامه السلس واستعماله لتنظيف البشرة من الماكياج ويمكن اعتماده كمرطب ممتاز للبشرة المهم فقط أن نختار المكونات العضوية والخالية من أي اضافات.

6. وصفة ويت الزيتون لتطويل الرموش

إن كانت غايتك هي الحصول على رموش أكثر كثافة ورطوبة وقوة فكل ما أنت بحاجة إليه هو تقديم العناية المستمرة من خلال استعمال زيت الزيتون البكر بانتظام وذلك عبر تسخين كمية صغيرة من زيت الزيتون وبعد التأكد من أن درجة الحرارة مناسبة للاستخدام نقوم بتطبيقها على الرموش النظيفة ومن ثم نتركه طيلة الليل دون شطف مع تكرار نفس الخطوات على الأقل 3 مرات في الأسبوع.

اترك تعليقاً