وصفات الغسول الطبيعية حسب نوع بشرتك

وصفات الغسول الطبيعية حسب نوع بشرتك

يعد غسول أو منظف البشرة من أهم المستحضرات التي يجب على جميع السيدات استخدامها للتخلص من الأوساخ وخلايا الجلد الميت التي تعلق بمسام البشرة خلال فترة النهار. إن كنت لا تفضلين استخدام المنظفات التي تتضمن المواد الكيميائية، فسنقدم لك في هذا المقال أنواع من الغسول بمكونات طبيعية مغذية للبشرة.

البشرة العادية المائلة للجفاف

  • غسول اللبن الرائب مع العسل

اخلطي ملعقتين صغيرتين من اللبن الرائب مع ملعقة صغيرة من العسل. وزعي الخليط على بشرتك، لمدة 2-3 دقائق ثم اشطفي بالماء البارد. كما يمكن أيضا إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، في حال كانت بشرتك شديدة الجفاف. احرصي بعد تطبيق القناع على استخدام التونر والكريم المرطب.

  • غسول العسل والبيض

اخلطي صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من العسل و6 أو 7 ثمرات من اللوز المسحوق. وزعي الخليط على البشرة لمدة 10-15 دقيقة أو اتركيه حتى يجف بالكامل، قومي بعد ذلك بشطفه جيدا بالماء الفاتر لتحصلي على نعومة وترطيب ساحر.

  • غسول التفاح والكريمة

قومي بخلط ثمرة تفاح مهروسة مع ملعقة صغيرة من الكريمة، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من عصير الليمون أو عصير البرتقال. وزعي الخليط على البشرة لمدة 5 دقائق ثم اشطفي بالماء الدافئ.

البشرة الدهنية

تعد البشرة الدهنية هي الأكثر عرضة لالتقاط الأتربة والشوائب، التي تسد المسام وتسبب حب الشباب، الرؤوس السوداء والبثور، لذلك فإن المنظفات العضوية هي الأنسب للبشرة الدهنية.

  • غسول الزبادي والفراولة

اخلطي حبتان من الفراولة المهروسة مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي حتى يصبح لديك خليط متجانس. طبقي المزيج على بشرتك مع التدليك برفق. ثم اتركي الخليط لمدة 5 أو7 دقائق ثم اشطفي بالماء البارد. يفيد هذا المنظف في إزالة الزيوت الزائدة من سطح البشرة.

  • غسول الحليب والعسل

امزجي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقتين صغيرتين من الحليب الطازج الغير مغلي. لتحصلي في النهاية على لوشن خفيف، قومي بتوزيعه على البشرة بالتساوي ثم دلكي بلطف لدقيقتين قبل الشطف بالماء الدافئ.

  • غسول الأناناس

امزجي ملعقتين صغيرتين من عصير الأناناس، مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون وملعقتين صغيرتين من صودا الخبز، حتى تحصلي على خليط متجانس. وزعي المزيج على البشرة مع التدليك بلطف. اتركي القناع على بشرتك لمدة 5 دقائق ثم اغسلي بالماء البارد.

البشرة المختلطة

  • غسول الحمص

يعد دقيق الحمص من أقدم منظفات البشرة التي تم استخدامها للعناية بجمال البشرة. اخلطي دقيق الحمص مع الحليب، أو اللبن الرائب حتى تحصلي على خليط متماسك. طبقي الخليط على البشرة مع التدليك بلطف ثم اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.

  • غسول الطماطم

اخلطي ملعقتين صغيرتين من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة صغيرة من عصير الليمون. وزعي المزيج على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *