العناية بالبشرة

وصفات تونر من صنع يديك وبحسب نوع البشرة

تونر البشرةتونر البشرة

لا شك أنك تتساءلين سيدتي عن ذلك الكم الهائل من مستحضرات العناية بالبشرة التي توجد في رفوف المحلات والواجهات الكبرى، وعن فوائدها للبشرة ومدى حاجتنا لها فعلا كمواد تحافظ على صحة البشرة وجمالها. سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم  مستحضر التونر، وكيفية استخدامه مع بعض الخطوات التي تساعدك على تحضير بعض أنواع التونر في المنزل حسب نوع بشرتك.

ماهي فوائد التونر للبشرة؟

التونر هو عبارة عن سائل بتركيبة خفيفة يتضمن الكثير من الفيتامينات مثل الفيتامين “أ”، “ب” و “هـ” والتي تساعد بدرجة أولى على تجديد خلايا البشرة، تنشيط الدورة الدموية وتعديل مستوى حموضة البشرة حتى تكون خالية من البثور، الرؤوس السوداء والشوائب. كما يختلف تأثير التونر من بشرة لأخرى لأنه يكون عادة بتركيبة مختلفة حتى يناسب طبيعة البشرة ومشاكلها.

اعلمي سيدتي أن التونر يختلف عن منظف البشرة بمختلف أنواعه، وهو يستخدم بعد تنظيف البشرة وغسلها بالماء لإنعاشها ولا يمكن أن يستخدم عوضا عنه.

كيفية تحضير تونر طبيعي حسب نوع البشرة

  • تونر البشرة العادية

تعد من أفضل أنواع البشرة وأكثرها اعتدالا  فهي لا تعاني من الجفاف أو الإفرازات الدهنية المكثفة، لكن هذا لا يعني أن نهملها ولا نمنحها الترطيب اليومي.

المكونات:

حبة خیار متوسطة الحجم، ملعقة كبيرة من هلام الألوفيرا، خمس قطرات من زیت الورد أو زیت النعناع (إذا كانت بشرتك حساسة فلا تضیفي زیت النعناع )

طريقة التحضير:

قومي بهرس الخیار جيدا وضعيه في قطعة شاش نظیفة  للحصول على العصير الطازج، أضیفي إليه ھلام الألوفیرا وزیت الورد. قلبي المزيج جیدا واسكبيه في زجاجة سبراي، واستخدمیه كرذاذ للوجه مرتين في اليوم مع الاحتفاظ بالقارورة في الثلاجة لحين الاستخدام مجددا على أن لا تتجاوز المدة 10 أيام.

  • تونر الشاي الأخضر للبشرة الدهنية

يعمل التونر المخصص لهذا النوع من البشرة على التخفيف من الإفرازات الدهنية التي تعتبر السبب الرئيسي وراء مشاكل البشرة مثل الرؤوس السوداء، البثور، اللمعان والمسام المفتوحة.

مكونات التونر:

ثلاثة أرباع كوب من الشاي الأخضر، بضع نقاط من زیت شجرة الشاي، ربع كوب من خل التفاح وبضع نقاط من زیت اللافندر (اختياري).

طريقة التحضير:

قومي بمزج الشاي الأخضر مع خل التفاح ثم أضیفي زيت شجرة الشاي وقلبي جيدا حتى تحصلي في النهاية على مزيج متجانس، ضعيه في زجاجة سبراي واستخدميه كرذاذ على الوجه بشكل منتظم.

  • تونر ماء الورد للبشرة الجافة

يساعد التونر الخاص البشرة الجافة على ترطيبها بشكل عميق وحمايتها من التشققات والقشور الناجمة عن الجفاف، كما يمنحها الليونة وحمايتها من التجاعيد.

المكونات:

ملعقتين كبیرتين من ماء الورد الطبیعي،  ملعقة صغیرة من زیت الغليسرین

طريقة التحضير:

الأمر بسيط، امزجي المكونات المذكورة جيدا ثم اسكبيها في زجاجة سبراي نظيفة، واستخدمیه كرذاذ للبشرة  ثلاث مرات في اليوم للترطيب.

اترك تعليقاً