وصفات زيت الخردل الطبيعية للعناية بالشعر

وصفات زيت الخردل الطبيعية للعناية بالشعر

يعد زيت الخردل من أبرز الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها للعناية بصحة الشعر بشكل فعال حيث يحتوي على مضادات الأكسدة، الفيتامينات والمعادن وعلى رأسها البيتاكاروتين الذي يتحول إلى الفيتامين A المعروف بفيتامين الجمال. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال وصفات زيت الخردل الطبيعية لتعتني بصحة شعرك، تابعي لتعرفي المزيد.

وصفة زيت الخردل والزبادي

  • اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من زيت الخردل.
  • قسمي الشعر لخصلات صغيرة ثم طبقي الخليط من الجذور حتى الأطراف، ثم لفيه باستخدام غطاء الاستحمام البلاستيكي مع وضع منشفة مبللة بالماء الساخن لمدة 20 أو 30 دقيقة قبل أن يشطف الشعر جيداً باستخدام الشامبو.

استخدمي الوصفة مرة أو مرتين أسبوعيا لمدة شهرين متتالين للحصول على أفضل النتائج. تناسب الوصفة الشعر الجاف  والدهني على حد السواء.

وصفة زيت الخردل والكريما المكثفة

إن كنت تعانين من مشكلات الشعر الجاف، جربي تلك الوصفة بمكوناتها الغنية بالعناصر المرطبة وتمتعي بفروة رأس وشعر صحي.

اخلطي ملعقة كبيرة من كريمة الحليب المكثفة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من زيتون، طبقي المزيج على الشعر بالكامل من الجذور حتى الأطراف واتركيه من 20 إلى 30 دقيقة ثم اشطفي باستخدام الشامبو والبلسم. تساعد هذه الوصفة على تنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس، تعزيز نمو الشعر بشكل أسرع، بينما يساعد على تغذية وترطيب خصلات الشعر واستعادة اللمعان الطبيعي.

وصفة زيت الخردل مع الألوفيرا لتكثيف وإطالة الشعر

اخلطي صفار بيضتين مع  3 ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا، ملعقة كبيرة من كريمة الحليب وملعقة كبيرة من زيت الخردل. طبقي الخليط على خصلات الشعر واتركيه من 20 إلى 30 دقيقة ثم اشطفي جيدا باستخدام الشامبو.

 وصفة زيت الخردل مع صفار البيض لتغذية وترطيب الشعر التالف 

اخفقي صفار بيضتين مع ملعقة كبيرة من زيت الخردل ثم أضيفي كوب من الزبادي حتى تحصلي على خليط متجانس. طبقي الخليط على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

وصفة زيت الخردل والسكر لتقوية جذور الشعر

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الخردل مع ملعقة صغيرة من السكر الأبيض وملعقة كبيرة من زيت الزيتون حتى تحصلي على قوام متجانس ثم يوزع الخليط على جذور الشعر ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف الشعر جيدا. كرري تلك الوصفة مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهرين للحصول على نتائج جيدة.

زيت الخردل والحلبة

ضعي 3 ملاعق من بذور الحلبة في ½  لتر من زيت الخردل في وعاء على نار هادئة لمدة 15 دقيقة ثم اتركيه جانبا لمدة 30 دقيقة قبل تصفيته الزيت من بذور الحلبة قبل دهنه على شعرك.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *