وصفات طبيعية فعالة للتخلص من التجاعيد

مع الوصول إلى مراحل متقدمة في العمر تبدأ الخطوط الدقيقة والتجاعيد في الظهور على الوجه، وحفاظا على الإطلالة الجميلة والشابة، سنقدم لك في هذا المقال تشكيلة من الوصفات الطبيعية التي تعتبر من العلاجات الفعالة التي تساعد في القضاء على التجاعيد.

أقنعة طبيعية لعلاج التجاعيد

  • قناع بياض البيض: امزجي ملعقة كبيرة من الزبادي مع محتوي كبسولة واحدة من الفيتامين E ثم أضيفي بياض بيضة واحدة مخفوقة. بعد تماسك الخليط طبقيه على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.
  • قناع الطين الأخضر: امزجي ملعقتين كبيرتين من الطين الأخضر، ملعقة صغيرة من الحليب المجفف وأضيفي كوب من الماء. تأكدي من خلط المكونات جيدا حتى تحصلي على عجين متجانس ثم ضعيه على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.
  • قناع الصبار:  طبقي هلام الصبار المخفف بالماء على بشرتك لمدة نصف ساعة ثم اشطفي بالماء البارد. يساهم الصبار في تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يحارب التجاعيد.
  • قناع الأعشاب البحرية: اخلطي 3ملاعق كبيرة من الأعشاب البحرية، ملعقتين من هلام الصبار و4 قطرات من زيت الشمر. طبقي الخليط على وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.
  • قناع الأفوكادو والزبادي: اخلطي ربع كوب من الأفوكادو المهروس مع ملعقة كبيرة من الزبادي ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل وبياض بيضة حتى تحصلي على خليط متماسك. طبقي القناع على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.
  • قناع العسل والليمون: اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، طبقي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *