العناية بالبشرة

وصفات طبيعية لتفتيح الابطين

وصفات طبيعية لتفتيح الابطين
33مشاهدة

المنطقة تحت الابطين هي الأكثر حساسية للتصبغ و البقع  الداكنة في الجسم وذلك بسبب عوامل عديدة بما في ذلك العوامل الجينية أو نزع الشعر بطرق خاطئة وغيرها، وأي كان السبب نقدم لك في هذا المقال مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكنك التعويل عليها لاعادة النضارة إلى هذه المنطقة.

أفضل الطرق الطبيعية لتفتيح الابطين

  • مقشر الليمون والسكر

يمكن إعتماد هذا المقشر كخطوة أولى لتفتيح منطقة الابطين، والحصول على بشرة ناصعة كما تحلمين، ولكي تنجح الوصفة دون أي أعراض جانبية ننصحك بتطبيقها في الليل بعيدًا عن حرارة الشمس التي تعطي نتائج عكسية.

تساعد هذه الوصفة على تفيح منطقة الابطين بفضل خصائص الليمون وعلى تقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميتة بفضل خصائص السكر.

نمزج ملعقة صغيرة من السكر البني مع نصف كوب من عصير الليمون، نطبق الوصفة على منطقة الابطين ونتركها لمد 15 دقيقة ثم نشطف بالماء البارد.

  • وصفة العسل

ض

وصفة طبيعية واقتصادية ويمكن اعتمادها مثل كريم محلي الصنع للتخلص من البقع الداكنة والتصبغات، في المنطقة تحت الابطين.

نُحضر وعاءً ونخلط به ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون، وملعقتين من رقائق الشوفان، نمزج المكونات جيّدًا حتى نحصل على عجينة لينة نطبقها على الابطين لمدة 10 دقائق.

  • عصير الليمون

أفضل وأبسط طريقة للتمتع بخصائص الليمون وبتأثيره المبيض هو تطبيقه قبل النوم على الابطين مباشرةً، يُترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف مع المواظبة في تطبيق الوصفة يوميًا.

يعمل الليمون كمطهر فعال ويُساعد على تنظيف البشرة بعمق ويحفز الجسم على إزالة الخلايا الميتة والحصول على أفضل النتائج.

  • الزبادي والشوفان

ض

يتميز علاج الزبادي والشوفان بتأثيره القوي في ما يتعلق بتفتيح البشرة، ويساعد على التقليل من البقع الداكنة من خلال فعاليته في إزالة الخلايا الميتة.

نخلط ملعقة من الزبادي الطبيعي مع نصف ملعقة من رقائق الشوفان، نفرك بلطف وفق حركة دائرية، ثم نشطف بالماء البارد.

  • زيت جوز الهند

الاستخدام المتكرر لزيت جوز الهند يمكن أن يساعد بشكل كبير في الحد من البقع الداكنة على الإبطين، بالاضافة إلى رائحته الزكية واحتوائه على الفيتامين المهم E للعناية بالبشرة، وغيرها من العناصر المرطبة.

  • خل التفاح والبطاطا

الخل عنصر فعال للغاية في ما يتعلق بتطهير الجلد والقضاء على البكتيريا ومنع تكونها، كما يتميز بقدرته الكبيرة على التفتيح والتخلص من الروائح الكريهة.

امزجي كميتين متساويتين من خل التفاح والماء، طبقي المزيج على الابطين باستخدام منشفة صغيرة أوقطعة قطن، إذا كنت لا تعانين من أي نوع من المشاكل في ما يتعلق بحساسية البشر ضد الخل، يمكن في هذه الحالة تطبيق الخل مباشرةً على الجلد.

 

اترك تعليقاً