العناية بالبشرة

وصفات طبيعية لتكبير الخدود في المنزل

ترغب الكثير من النساء في الحصول على خدود ممتلئة، إذ أنها تضفي على الوجه مظهرا مفعما بالنضارة و الصحة، لذلك تلجأ الكثير من السيدات إلى إجراء العمليات الجراحية المكلفة لتكبير الخدود، إلا أن نفخ الخدود طبيعيا يظل الوسيلة المثلى لكل من ترغب في الحصول علي وجه ممتلئ بدون تكاليف باهظة أو إضرار بالبشرة.

فيما يلي سنعرض عليك عزيزتي، عددا من الخلطات و الطرق الطبيعية الآمنة و الفعالة لتكبير الخدود.

طرق تكبير الخدود

خلطة زبدة الشيا و السكر: زبدة الشيا غنية بالأحماض الدهنية التي تساعد على تحسين مرونة الجلد. إضافة إلى ذلك، تحتوي هذه الزبدة على فيتامين E الذي يشد الجلد، ما يمنح وجنتيك مظهرا سمينا. لتطبيق هذه الخلطة تحتاجين إلى مزج كوب و ربع من زبدة الشيا مع ¾ كوب سكر، ثم ضعي المزيج في الثلاجة حتى يتماسك، طبقيه كقناع على خديك لمدة 5 دقائق. بعدها، افركي خديك بحركات دائرية ناعمة ثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ.

طرق تكبير الخدود

جل الصبار أو هلام الألوفيرا: تعتبر الألوفيرا من المواد المفيدة للبشرة و الجلد فهو يقوم بشد الجلد و يرفع من مرونته و يحفز إنتاج الكولاجين في البشرة بسبب مضادات الأكسدة التي يتكون منها. كل ما عليك فعله هو استخدام هلام الالوفيرا على خديك و التدليك بحركات دائرية و ناعمة من 30 الى 60 دقيقة قبل الاستحمام، طبقي هذه الطريقة يوميا.

الحصول على خدود ممتلئة

زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت المستخدمة في نفخ الخدود فهو غني بالدهون الصحية الغير مشبعة الأحادية التي تعمل على حماية الجلد و تحافظ على نضارته، و يقوم زيت الزيتون بنفخ الخدود من خلال الدهون التي يتكون منها. قومي بتدفئة زيت الزيتون، و دلكي به خدودك بحركات دائرية تصاعدية بشكل يومي لمدة 5 دقائق.

اترك تعليقاً