العناية بالبشرة

وصفات لتقشير البشرة الدهنية وتفتيحها

تقشير البشرة الدهنية

تختلف البشرة الدهنية عن باقي أنواع البشرة كونها تعاني من الإفراز المكثف للدهون الذي يجعلها عرضة لالتقاط الأوساخ والشوائب بسهولة، لتكون النتيجة بشرة باهتة وغير نضرة بالمرة. إذا كنت سيدتي تلجئين لمستحضرات العناية بالبشرة الباهظة نقدم لك في مقال اليوم بديل طبيعي عبارة عن مجموعة من الأقنعة التي تساهم في تقشير البشرة بشكل طبيعي وتفتيحها أيضا لتحصلي على إطلالة جمالية صحية وناعمة.

قناع القهوة التركي والكاكاو

المكونات المطلوبة: ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة التركي، ملعقة كبيرة من الكاكاو البودرة وملعقتين كبيرة من الزبادي الطبيعي.

طريقة تحضير القناع: اخلطي مسحوق القهوة مع الكاكاو ثم أضيفي الزبادي وقلبي جيدا حتى تتداخل كل المكونات.

في الأثناء قومي بغسل بشرتك بالماء الدافئ حتى تساعدي في فتح المسام ثم طبقي القناع على كل البشرة واتركيه لمدة ربع ساعة. اشطفي البشرة بعد ذلك بالماء الفاتر ثم مرري عليها قطعة من الثلج بشكل خفيف وسريع لشد المسام. ضعي المزيج المتبقي لديك في علبة نظيفة واحتفظي بها في البراد لكن لمدة لا تتجاوز 7 أيام.

للحصول على نتائج جيدة واظبي على استخدام هذا القناع مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع الواحد وبشكل منتظم.

قناع الزبادي والتوت

 المكونات المطلوبة: ملعقتين كبيرتين من الزبادي الطبيعي،  ملعقتين كبيرتين من التوت الطازج، ملعقة كبيرة دقيق وملعقة كبيرة عسل طبيعي.

 طريقة تحضير القناع: ابدئي بهرس حبات التوت بعد غسلها، استعيني بشوكة حتى تصبح خليط لين ثم أضيفي إليها كل من الزبادي والعسل والدقيق وقلبي مرة أخرى حتى تتجانس كل المواد. طبقي القناع على الوجه والرقبة بالتساوي لمدة 25 دقيقة ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد مع التجفيف والترطيب.

قناع العسل وزيت اللوز

المكونات: ملعقة من العسل العضوي، ملعقة كبيرة من الحليب البودرة، نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز وبضع قطرات من عصير الليمون.

طريقة تحضير القناع: امزجي جيدا جميع المكونات حتى تحصلي على خليط متجانس ثم طبقيها على الوجه لمدة 15 دقيقة. اشطفي بعد ذلك بالماء الفاتر يليه الماء البارد مع التجفيف والترطيب. كرري هذا القناع 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

 قناع الألوفيرا والشوفان

 المكونات المطلوبة: ملعقة كبيرة من هلام الألوفيرا الطازج، ملعقتين كبيرتين من مسحوق الشوفان

طريقة تحضير القناع: اخلطي الهلام مع مسحوق الشوفان جيدا واتركيه لبعض دقائق ثم وزعيه على الوجه والرقبة طيلة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر وجففي بلطف.