العناية بالبشرة

وصفات منزلية آمنة لنفخ الوجه والخدود

تلجا العديد من السيدات إلى نفخ الوجه أو الخدود بسبب الانزعاج من ملامح الوجه الضعيفة وذلك من خلال حقن مادة البوتوكس التي قد لا تعتبر آمنة كليا ويمكن أن تتسبب في عدة أضرار للبشرة. ولتظهري تألقك على الدوام، سنمدك في هذا المقال بأبرز الخلطات المنزلية الصحية التي من شأنها أن تمنحك وجه أو خدود منتفخة بشكل جذاب فتابعي معنا.

  • الحليب والعسل :

قومي بمزج نصف ملعقة كبيرة من الحليب ومقدار مماثل من العسل مع نصف ملعقة أخرى من النشا، نصف ملعقة من البيكنج باودر ونصف ملعقة من الخميرة الفورية. امزجي كل هذه المكونات حتى تحصلي على خليط متجانس وطبقيه على الوجه والخدود لمدة تتراوح بين 30 و60 دقيقة ثم اشفطيه بالماء الفاتر بعد انقضاء الوقت المحدد.

تحتاجين في هذه الوصفة إلى ملعقة من الحبة السوداء، ملعقة من الحلبة والقليل من ماء الورد. ضعي المكونات معا في إناء على النار وحركيه جيدا حتى يسخن. بعد ذلك، قومي بالتحريك حتى يتمازج الخليط ويصبح شبيه بالمرهم. ادهني به وجهك واتركيه لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وطبقي عليه القليل من ماء الورد.

  • الزبادي والليمون :

امزجي ملعقة كبيرة من الزبادي مع عصير ليمونة واحدة وملعقة كبيرة من الخميرة وملعقة كبيرة من العسل. بعد التأكد من تماسك الخليط، طبقيه على وجهك مع الإبقاء على منطقة محيط العينين نظيفة كي لا تصاب عينيك بأي أذى أو تتعرضين للحساسية. اتركي المزيج على وجهك لمدة نصف ساعة ثم قومي بفركه باستخدام أطراف أصابعك وبلطف بعد ذلك، اشفطي وجهك بالماء الفاتر عندما تنتهين.

ستكون هذه الوصفات كفيلة بمنحك المظهر الذي تبحثين عنه بالنسبة لوجهك وخديك، وننصحك قبل تطبيق أي منها أن تجربي القليل على يدك لكي تضمني أنها لا تسبب لك أي نوع من الحساسية.

اترك تعليقاً