وصفات منزلية لتقشير البشرة الحساسة

سيدات الامارات
وصفات منزلية لتقشير البشرة الحساسة

يعتبر تقشير البشرة الحساسة من التحديات الصعبة بالنسبة للكثير من السيدات، حيث تكون البشرة عرضة للالتهاب والاحمرار بسهولة. لذلك نقدم في مقال اليوم بعض المقشرات المنزلية التي تناسب البشرة الحساسة حتى تتمكني سيدتي من تنظيف البشرة بشكل آمن.

 

مقشر العسل والزبادي

قومي بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الزبادي، ملعقة واحدة من مهروس الموز، ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان. قلبي المكونات بشكل جيد حتى تتجانس ثم طبقي القليل من المقشر على الوجه ودلكي في شكل حركة دائرية خفيفة. اتركي الخليط لمدة 10 دقائق إضافية على الوجه ثم اشطفي بالماء الفاتر يليه الماء البارد.

 

مقشر الموز والشوفان

أحضري ثمرة من الموز الناضج واهرسيها جيدا باستخدام شوكة الأكل، أضيفي بعد ذلك قطرات من العسل ومسحوق الشوفان حتى تحصلي على خليط لين ومتجانس. طبقي المقشر على البشرة لبعض الدقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.

 

مقشر السكر الأسمر والليمون

اخلطي عصير نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من السكر الأسمر، طبقي القناع على البشرة ودلكي في شكل حركات دائرية خفيفة لبعض الوقت ثم اشطفي بالماء البارد مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب.

 

مقشر الشوفان وزيت الزيتون

اخلطي ¼ ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و ¼ ملعقة صغيرة من الملح، طبقي الخليط على الوجه وافركي في شكل حركات دائرية لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بالماء البارد.