العناية بصحتك

وصفات منزلية للتخلص من ألم الأسنان أثناء الحجر الصحي!

ألم الأسنان

آخر ما قد نفكر فيه هو الإصابة بألم الأسنان في فترة الحجر الصحي الشامل التي تفرضه أغلب الدول للوقاية من عدوى فيروس كورونا! لذلك نقدم في مقال اليوم أفضل الوصفات المنزلية البسيطة التي يمكن استخدامها لتخفيف الألم أثناء الحجر الصحي.

الماء والملح: يساعد مزيج الماء والملح على تهدئة التهاب اللثة، التورم وتسكين الألم من خلال القضاء على البكتيريا المتراكمة على الأسنان. امزجي ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ واستخدميه للمضمضة 3 مرات في اليوم.

القرنفل: يستخدم منذ القدم في علاج ألم الأسنان حيث يمتاز بخصائصه المطهرة القوية التي تقضي على البكتيريا وقدرته على تسكين الألم بشكل فعال. يوضع القليل من مسحوق القرنفل على السن المصاب أو قطرة من زيت القرنفل لتهدئة الألم.

الشاي بالنعناع: يمتاز النعناع بخصائصه المهدئة والمسكنة لذلك يمكن استعماله في حال الإصابة بالألم في الأسنان، طبقي كيس مستعمل من الشاي بالنعناع على منطقة الألم أو ضعي قطرة من زيت النعناع على السن المصاب.

الكمادات الباردة: تعمل البرودة على  تقليص الأوعية الدموية للسن وتقليل التورم والالتهاب، كل ما عليك فعله هو الضغط بكيس من الثلج لمدة 20 دقيقة على مكان الوجع وسيختفي الألم.

الثوم: يحتوي على مضادات حيوية تساهم في القضاء على قتل البكتيريا الضارة وتسكين الوجع. قومي بوضع القليل من مسحوق الثوم المخلوط بالملح على المنطقة المؤلمة لبعض الوقت حتى يهدأ الألم.