العناية بالبشرة

وصفات منزلية للتخلص من البقع الداكنة

التعرض المفرط لأشعة الشمس، استخدام مزيلات العرق أو بعض المنتجات الأخرى، مع hلإهمال وعدم تقشير المنطقة، وقد يكون أيضًا بسبب الححمل أو الوراثة..كل هذه الأسباب تؤدي إلى ظهور البقع الداكنة. في هذه المقالة سنقدم لك بعض الوصفات المحلية الصنع للتخلص من هذه المشكلة.

كيف يمكنك التخلص من البقع الداكنة التي تظهر على البشرة؟

لأسباب مختلفة تظهر البقع الداكنة مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الميلانين على المستوى الخلوي. لكن الخبر السار أن هناك العديد من العلاجات المنزلية الفعالة.

هلام الألوة فيرا

المكونات:

  • هلام الصبار

من الضروري سيدتي أن تحتوي خزانة مطبخك على هذا النبات الطبي لأنه يستخدم في مجالات مختلفة مثل الحروق والالتهابات وبطبيعة الحال، إذا كان لديك بقع داكنة فهذا الهلام فعال حيث عليك تطبيقه على المنطقة المتضررة لمدة ليلة كاملة بدون شطف. كرري هذه الوصفة يوميًا وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

عصير الليمون

المكونات:

  • عصير الليمون

من المهم جدًا أن تطبقي هذا العلاج في المساء حتى تتجنبي أشعة الشمس. كل ماعليك القيام به سيدتي هو فرك المنطقة المتضررة باستخدام قطنة مبللة بعصير الليمون وفي الصباح اشطفي بالماء البارد وضعي القليل من أي كريم مرطب ملائم لنوع بشرتك. يمكنك القيام بهذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

الحليب

المكونات:

  • حليب

حليف آخر للعناية بالبشرة حيث يتم استخدامه بانتظام وبنفس طريقة عصير الليمون، يمكنك استخدام  الحليب في درجة حرارة الغرفة أو البارد، ثم طبقيه باستخدام القطن واتركيه ليلة كاملة بدون شطف. حمض اللاكتيك الموجود في الحليب سيخلصك من البقع الداكنة تدريجيًا.

البصل

المكونات:

  • عصير بصل أحمر

عصير البصل فعال لإزالة البقع من تحت الإبطين، قد يسبب لك هذا العلاج القليل من الحرقة لكن سوف يخلصك من هذه المشكلة تدريجيًا. كل ماعليك القيام به سيدتي هو تطبيق القليل قبل الخلود للنوم ثم اشطفي بالماء البارد بعد مرور 10 دقائق.

الزبادي

المكونات:

  • علبة زبادي
  • جزرة

مثل الحليب يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير أنسجة البشرة بلطف وتفتيح الجلد. كل ماعليك القيام به هو مزج الزبادي مع الجزر المبشورة ثم طبقي كمية سخية على المنطقة المتضررة لمدة 15 دقيقة واشطفي بالماء النبارد.كرر هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

اترك تعليقاً