الجمال و الصحةالعناية بالشعر

وصفات هندية لتكثيف الشعر.. جربيها

وصفات هندية لتكثيف الشعر

لا شك أنك سيدتي تشعرين بالانبهار في كل مرة ترين فيها إحدى نجمات الشاشة الهنديات اللواتي يتمتعن بشعر كثيف ولامع وتتساءلين عن سر الحصول على شعر بهذا الجمال؟ نخبرك أن الوصفات الطبيعية التقليدية هي السر وراء ذلك، فتابعينا لتكتشفي البعض منها في مقال اليوم!

وصفة زيت جوز الهند وأوراق الخبيزة

المكونات: كمية من زيت جوز الهند حسب طول الشعر وحفنة من أوراق الخبيزة.

قومي بوضع زيت جوز الهند في وعاء وارفعيه على النار مع إضافة أوراق الخبيزة لبعض الوقت. أطفئي النار ودعي المزيج حتى يبرد ثم صفيه وطبقيه الخليط على فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف. يغطى الشعر بمنشفة مبللة بالماء الساخن نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو الخاص بنوع الشعر.

وصفة زيت السمسم والتوت الأسود

المكونات: كمية مناسبة من زيت السمسم حسب طول الشعر، بيضة بلدي، حفنة صغيرة من الأرز وحفنة من ثمار التوت الأسود المهروس.

ضعي في خطوة أولى زيت السمسم في وعاء على حرارة منخفضة (لا تجعليه يغلي)، أضيفي حبات الأرز وارفعي المزيج عن النار.

أضيفي مهروس التوت الأسود لزيت السمسم وقلبي جيدا، وزعي الخليط على كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف ثم لفيه بمنشفة دافئة لمدة 15 إلى 30 دقيقة. اشطفي الشعر بعد ذلك بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الطريقة كل يومين حتى تحصلي على شعر كثيف وصحي.

وصفة زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو

المكونات: كمية زيت زيتون بكر مناسبة لطول الشعر وكمية مماثلة من زيت اللوز الحلو.

امزجي زيت الزيتون مع زيت اللوز الحلو ثم دفئي المزيج لبعض الثواني، طبقيه على فروة الرأس مع القيام بتدليك خفيف لمدة خمس دقائق. لفي الشعر وغطيه لمدة ساعة ثم اغسليه جيدا بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لتغذية بصيلات الشعر.

وصفة زيت الخردل

المكونات: فنجان من زيت الخردل، فنجان من زيت جوز الهند. وبعض أوراق الكاري

ضعي زيت جوز الهند في مرطبان زجاجي ثم أضيفي إليه زيت الخردل وأوراق الكاري، اتركي الخليط طيلة ليلة كاملة ثم أضيفي إليه القليل من نبات الكافور وسخني المزيج على درجة حرارة هادئة حتى يتحول لونه للداكن.

ارفعي المزيج واتركيه جانبا حتى تهدأ حرارته ثم وزعيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع التدليك، لفي الشعر لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة زيت الخروع وبياض البيض

المكونات: ملعقتين من زيت الخروع، بياض بيضة وملعقة واحدة من الغليسرين.

اخفقي بياض البيض قليلا ثم أضيفي إليه زيت الخروع والغليسرين مع التقليب حتى تتجانس المكونات جيدا. طبقي المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.