وصفة الغار والقرفة المدهشة لإنقاص الوزن

وصفة الغار والقرفة المدهشة لإنقاص الوزن

نقدم  لكم في ما تبقى من هذا المقال من مجلة سيدات الامارات علاجًا طبيعيًا رائعًا لإنقاص الوزن، يرتكز تحضيره على اثنين من المكونات الطبيعية الممتازة وهما الغار والقرفة.

لا يمكن القول أن هذا العلاج معجزة، لكنه يعد حليفًا ممتازًا للتعامل مع الدهون التي يصعب القضاء عليها بسهولة، ومع أن الوصفة تحتوى على اثنين من المكونات الطبيعية إلا أن إساءة استهلاكها قد يؤدي إلى حدوث أعراض جانبية غير مرغوب بها، حيث أن تناول كمية كبيرة من الغار له آثار جانبية غير سارة.

كما هو الحال في جميع العلاجات التي نقدمها لكم، فان المفتاح الاساسي لنجاح الوصفة والاستفادة التامة من مزاياها هو التوازن، فباتبعنا نظام غذائي متوازن مع إدراج كوب من وصفة الغار والقرفة بعد وجبات الطعام، سنلاحظ تغييرات دراماتيكية سريعة، ونتائج مبهرة.

وصفة القرفة والغار هي عبارة عن مشروب عطري، يعمل على تنشيط الجهاز الهضمي، ويساعدنا على التخلص من الغازات التي تسبب انتفاخ البطن، ويعزز الشعور بالشبع مما يجنبنا تناول الوجبات السريعة على امتداد اليوم، تابعينا في ما تبقى من المقال للتعرف على طريقة تحضيره وكيفية استهلاكه.

لمحة عن نبتة الغار

من الممكن أن الفرصة لن تتسنى لك سابقًا للتعرف على فضائل أوراق الغار، وفي الحقيقة أن هذه الشجيرة المعمرة مفيدة جدا لصحتنا. وهي جزء لا يتجزأ من الحمية المتوسطية.

الملفت في الأمر أن الإغريق والرومان، قاموا بدمج الغار في تقاليدهم منذ العصور القديمة ولا بد أنهم كانو على دراية منذ ذلك الوقت بخصائص هذه النبتة المساعدة على تعزيز عملية الهضم وفوائدها الغذائية والعلاجية المختلفة.

في الواقع، هذه الكلمة من أصل لاتيني تشير إلى شجيرة، ولكن تستخدم أيضًا في تعبيرات مثل “تجديل إكليل غار” أو “يستريح على أمجادها”، مما يؤكد أن لديها مركز السلطة والفضيلة في تلك الحقبة من الزمن.

يمكن أن نستنج أن لهذه النبتة الفريدة العديد من الفضائل الطبية، التي يمكننا الاستفادة منها  جميعًا، عند دمجها مع القرفة التي لا تقل أهميةً من حيث الفوائد، وتأكدي سيدتي أن المزج بين هذين المكونين هو فعل علاج يستحق المحاولة.

سنشرح في ما يلي من هذا المقال أسباب تشجيعنا على إدراج هذه الوصفة بانتظام ضمن نظامنا الغذائي.

أهمية وصفة القرفة والغار في تعزيز عملية الهضم

ض

تتميز القرفة والغار قبل كل شيء بمفعولهما المنشط والمطهر، وتأثيرهما الايجابي على وظيفة الجهاز الهضمي، وبقدرتهما على إدرار البول والتخلص من السوائل، وبالتالي فان تناول كوب من هذه الوصفة بعد وجبة الطعام سيسهل عملية الهضم ويجنبنا مشاكل انتفاخ البطن والحموضة.

تتميز هذه الوصفة أيضًا بقدرتها على منع الالتهابات البولية، كما أنها تكافح البكتيريا القولونية وداء المبيضات المسؤولة عن الالتهابات المهبلية.

المطبخ الآسيوي غالبا ما يجمع بين هذين العنصرين أيضًا، ربما يبدو الأمر غريبًا بالنظر إلى بعدها الجغرافي من العالم اليوناني الروماني القديم، لكن شهرة هذين المكونين بلغت ولفترة طويلة جميع أنحاء العالم، حيث أنها لا تجلب سوى نكهة استثنائية إلى الأطباق المعطرة فقط، ولكنها أيضا تعمل على تعزيز الشعور بالشبع وتضع حدًا للرغبة المفرطة في تناول الطعام.

نسبة هامة من العناصر الغذائية

ض

هذه الوصفة قادرة على تعزيز صحتنا، وتوازننا الداخلي، حتى نتمكن من مواجهة جميع مهامنا اليومية، بحيوية ونشاط، حيث تشكل مصدرًا هامًا من العناصر الغذائية ويحتوى على : الفيتامينات A، C و B والنياسين، الريبوفلافين، البيريدوكسين، حمض البانتوثنيك وحمض الفينول، إضافةً إلى أنها تُشكل مصدرًا هامًا للمعادن، مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والنحاس والحديد والسيلينيوم والزنك.

تعمل على تنظيم عملية التمثيل الغذائي

يُساعد الغار على القضاء على السموم داخل الجسم، والحد من حمض اليوريك الموجودة في الجسم، ومستويات السكر الزائدة.

الغار والقرفة يعملان على تعزيز الدورة الدموية، ورعاية الكبد وتسريع عملية التمثيل الغذائي حتى نتمكن من حرق الدهون بسهولة أكبر.

ملاحظة :

يجب أن نضع بعين الاعتبار أنه لا ينبغي أن نأكل أوراق الغار إنما يجب إزالتها عند تقديم الأطباق أو عند صب مشروبك الخاص.

وصفة القرفة والغار

ض

المكونات :

  • لتر من الماء.
  • عودين من القرفة.
  • 5 أوراق من الغار.

طريقة التحضير :

  • نضع الماء في قدر على النار.
  • عندما يغلي نضيف إليه القرفة وأوراق الغار.
  • نترك المكونات على النار لمدة 20 دقيقة.
  • نرفع القدر من على النار ونتركه لمدة نصف ساعة إضافية.
  • نصفي الخليط ونحتفظ بالماء فقط في زجاجة بلورية لتسهيل تسخينه.
  • نشرب كوبًا من الوصفة في الصباح على معدة فارغة، وكوبًا بعد كل وجبة.
  • جربي هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.
  • إذا كنت تتبعين نظام غذائي متوازن، وتقومين بممارسة التمارين الرياضية، ستساعدك هذه الوصفة على خسارة الوزن بسهولة وخلال فترة وجيزة.

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *