إليك الاستخدامات الجمالية لبقايا القهوة

سيدات الامارات
إليك الاستخدامات الجمالية لبقايا القهوة

القهوة مشروب عالمي يعشقه الكثيرون بفضل مذاقها المميز ونكهتها الذكية ، حيث تساهم في زيادة طاقة الجسم والعقل على حد السواء . فوائد القهوة لا تقتصر على الجسم فقط بل يمكن استخدام القهوة للعناية بجمال البشرة ، تابعي معنا هذا المقال لتعرفي المزيد .

  • مقشر طبيعي :

تساعد بقايا القهوة على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة ، كما أنها مناسبة لجميع أنواع البشرة حيث تساهم في تعديل إفراز الدهون لتمنحها إشراقة رائعة . قومي بخلط ملعقة من بقايا القهوة ( 10 غرام ) مع ملعقة من زيت الزيتون (4.6) غرام حتى تحصلي على عجينة متماسكة ، ضعيها على الأماكن المراد تقشيرها مع القيام بحركات دائرية لطيفة , اتركي المقشر على بشرتك م 3 إلى 5 دقائق ثم اشطفي بالماء .

تستخدم هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع .

  • كريم لمكافحة السيلوليت :

تساعد القهوة على التخفيف من آثار السيلوليت بفضل قدرتها على تنشيط الدورة الدموية التي تؤثر بشكل مباشر على هذه المشكلة . قومي بخلط 4 ملاعق كبيرة من بقايا القهوة (40غرام) مع ملعقتين من زيت جوز الهند (30 غرام) وحفنة من الميرمية المسحوقة ، طبقي الخليط على أماكن السيلوليت مع القيام بحركات دائرية لمدة 5 دقائق قبل شطف الجلد .

يمكنك استخدام هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع .

  • زيادة لمعان الشعر البني :

قومي بتسخين لترين من الماء وأضيفي إليها كوبين من بقايا القهوة (500 غرام) ، عند غليان الماء ارفعيه عن النار واتركيه جانبا لبعض الدقائق .  قبل استخدام الماء عليك بتصفيته بقطعة من القماش النظيف ثم استعمليه لشطف شعرك عند الاستحمام .

استخدمي هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على نتائج رائعة .

Mega Сайт Площадка