لهذه الأسباب عليك زراعة النباتات في بيتك

سيدات الامارات
لهذه الأسباب عليك زراعة النباتات في بيتك

تعتقد العديد من السيدات أن زراعة النباتات والزهور في المنزل مضيعة للوقت، ويرين أنها عملية معقدة ومكلفة، لكن في الحقيقة تكاليف زراعة النباتات فعليا لا تساوي شيئا، وفوائدها أكثر من أن تحصى في التزويق وحتى لصحتك، لذلك تقترح عليك مجلة سيدات الإمارات أهم الأسباب التي ستحفزك على زراعة النباتات في بيتك، تابعي معنا:

  • مهدئ طبيعي: تمكنك مشاهدة الزهور من الإحساس بالهدوء والشعور براحة نفسية عميقة، الأمر الذي يجعلك أكثر راحة ومقاومة للاكتئاب والحزن والشعور بالوحدة، لذلك عليك أن تهتمي بحياتك النفسية عبر زراعة زهرة.

1

  • مرطب طبيعي : إذا كنت تكثرين من استعمال ملطفات الجو في بيتك، وإذا كنت لا تطيقين جفاف الأجواء في بيتك، عليك زراعة شجيرة داخلية ولاحظي الفرق.

2

  • استخدامات استشفائية: يمكنك زراعة بعض نباتات الزينة والتي تتميز بفوائدها الاستشفائية على غرار الأوليفيرا والتي تمكنك من الحصول على فوائد جمة، يمكنك تصفح هذا الرابط للتعرف على فوائد الأوليفيرا.

3

  • الإلهام: تستطيع بعض أنواع النباتات إلهامك بعدد من الأفكار والتصاميم خاصة إذا كان عملك في أحد مجالات التصميم أو الكتابة أو العملي الفكري، لذلك تذكري أن تضعي نبتة داخلية صغيرة على مكتبك كلما بدأت بالعمل، أو ربما حان الوقت لتغرسي أول بونساي لك.

4

  • مقاومة الحساسية : كشفت العديد من الدراسات أن الطفل الذي لم يتعرض منذ الصغر لحبوب الطلع معرض أكثر من غيره للتعرض لحساسية حبوب الطلع أو التأثر السلبي بالنباتات، لذلك عليك سيدتي أن تجعلي بيتك جنة تحتوي على عدد هام من النباتات لتقوي مناعة أطفالك.

5

Mega Сайт Площадка