انقاص الوزن

10 حيل للتخلص من السعرات الحرارية بدون جهد

10 حيل للتخلص من السعرات الحرارية بدون جهد10 حيل للتخلص من السعرات الحرارية بدون جهد

عندما يتعلق الأمر بحرق السعرات الحرارية فإن أول ما نوصى به هو ممارسة الأنشطة الرياضية، وفي الحقيقة فإن الرياضة تمثل وسيلة ممتازة لزيادة استهلاك الطاقة، وتعزيز الروح المعنوية بالاضافة إلى إنقاص الوزن بطريقة صحية، ومع ذلك يوجد بعض البدائل الطبيعية التي تمنحنا نتائج ممثالة،  وفي هذا المقال سنتطرق لـ10 حيل سهلة تساعد على حرق المزيد من السعيرات الحرارية، وخسارة الوزن خلال فترة وجيزة دون الاضطرار إلى ممارسة التمارين الرياضية.

كيف ننجح في حرق السعرات الحرارية؟

ض

  • يجد العديد من الأشخاص صعوبة كبيرة في خسارة الوزن، وينجح آخرون في ذلك بعد بذل الكثير من الجهد وتقديم تضحيات كبيرة ويتمنون أن يكون الأمر أكثر سهولة، لأجل هؤلاء الأشخاص نقدم 10 نصائح ترتكز على تحسين التغذية والعادات اليومية.
  • سيساعدنا تطبيق هذه النصائح ليس فقط على خسارة الوزن بسرعة إنما أيضًا على تحسين صحتنا عبر التزود بالطاقة، الراحة النفسية والايجابية.

1. شرب الماء

شرب الماء يعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وتنظيم استهلاك الطاقة داخل الجسم، والقضاء على السوائل والسموم، وينصح بشرب لترين من الماء يوميًا موزعة على فترات متفاوتة من اليوم بدءًا من الصباح حال الاستيقاظ من النوم.

2. لا لخفض السعرات الحرارية

اتباع نظام غذائي فقير من السعرات الحرارية يُعوّد الجسم على استخدام كميات أقل من الطاقة، في هذه الحالة سيكون لدينا المزيد من الصعوبة في فقدان الوزن، بما يؤثر بصورة سلبية ومباشرة على إنقاص الوزن ويزيد الأمر سوءًا عند التوقف عن اتباع هذه الأنظمة الفقيرة من السعيرات الحرارية.

3. اختاري الدهون الصحية

ض

على عكس ما هو سائد توجد بعض الدهون الصحية التي يُنصح بها وتساعد على خسارة الوزن، وتنشيط عملية الأيض، وتعزيز وظائف الجسم، وتتواجد هذه الدهون مثلا في:

  • السمك الأزرق.
  • صفار البيض.
  • الأفوكادو.
  • الفواكه الجافة.
  • البذور.
  • زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت السمسم، زيت الكتان.

4. الفلفل الحار

الفلفل الأحمر هو علاج ممتاز لحرق مزيد من السعيرات الحرارية والدهون بكل سهولة، وينصح باضافته إلى النظام الغذائي بصورة تدريجية، لكي لا يُؤثر على الوظائف المعوية، ويمكنك اضافته للعديد من الأطباق مثل الحساء، اللحوم، الأسماك …

5. شاي الزنجبيل

ض

  • مثل الفلفل الحريف، الزنجبيل أيضًا منشط ممتاز لعملية التمثيل الغذائي، من أجل ذلك يُنصح بادراجه ضمن النظام الغذائي.
  • وبالإضافة إلى ذلك، يُساعد الزنجبيل على تحسين عملية الهضم والمساعدة على  القضاء على السوائل.
  • يمكنك إعداد شاي الزنجبيل، مع اضافة الليمون والستيفيا للتحلية، واستهلاكه على مدار اليوم، باردًا أو الساخنًا.

6. زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو واحد من الدهون الصحية التي تكلمنا عنها في الجزء الثالث من هذا المقال، ويساعد هذا الزيت النباتي على زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون وخاصةً القضاء على الدهون المحيطة بالخصر.

7. الأطباق الغنية بالخضروات

يؤكد خبراء التغذية على ضرورة اتباع نظام غذائي غني بالخضروات النية والمطهوة حيث تساعد هذه الأخيرة على تعزيز قدرة الجسم على التخلص من السعيرات الحرارية عند تناولها بانتظام.

8.تقسيم الطعام على وجبات خفيفة طوال اليوم

تناول عدة وجبات خلال اليوم على فترات متفاوتة يشكل حيلة جيّدة بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في تعزيز قوة حرق الدهون، ولكبح الجوع لأولئك الذين يتبعون  نظام غذائي خاص لانقاص الوزن، مع الحرص على حسن اختيار هذه الوجبات وأن لا تؤدي إلى لامتلاء الكامل إنما فقط لكبح الشهية.

9. احذري المشروبات الغازية

ض

رغم أن المشروبات الغازية تكتسب شعبية كبيرة في كافة أرجاء المعمورة، خاصة في فصل الصيف حيث يعتبرها البعض المشروب الأول لكبح العطش في الأيام الحارة متجاهلين أنها تمثل في الحقيقة قنبلة حرارية وكونها ترتبط ارتباطًا وثيقًا بزيادة الوزن، بالاضافة إلى أنها تحدث اختلالًا في توازن السوائل داخل الجسم، من أجل ذلك ينصح بتجنبها قدر الامكان واستبدالها بالماء والعصائر الطبيعية.

10. أخذ أقساط كافية من النوم

  • النوم عنصر ضروري في حياتنا اليومية، النوم جيدا يعني الحصول على قسط كاف من الراحة، وإلى ما يحتاجه الجسم تحديدًا دون زيادة أو نقصان.
  • النوم لساعات قليلة يسبب اختلالاً في توازن نظامنا العصبي ويزيد من الشهية والشعور بالجوع بسبب ضعف الطاقة داخل الجسم.
  • وعكس ذلك، فان النوم لفترات طويلة يضعف عملية الأيض وقدرة الجسم على حرق الدهون، بالاضافة إلى أنه يعزز الشعور بالتعب.

اترك تعليقاً