3 أطعمة يجب عليك تجنبها لتحسين جودة نومك ليلا!

سيدات الامارات
3 أطعمة يجب عليك تجنبها لتحسين جودة نومك ليلا!

نحاول في بعض الأحيان الخلود للنوم والحصول على قسط وفير من الراحة إلا أن الأمر يكون صعبا بشكل ملفت، مشكلة تدفعنا للتحقق من جودة الطعام الذي نتناوله قبل العشاء!

اكتشفي في مقال اليوم بعض الأطعمة التي يجب عليك تجنبها ليلا لنوم هنيء. 

الأطعمة الحارة

تعتبر الأطعمة الحارة من أبرز العوامل المسببة لاضطرابات النوم بسبب الكابسايسين، وهو مادة كيميائية  ترفع درجة حرارة الجسم. عندما يتم دمج هذا مع الطاقة التي يحتاجها جسمنا لهضم باقي الوجبة، يمكن أن يكون من الصعب حقا العثور على نوم مريح.

وفقا للدكتورة كاثرين هول، فإن هضم التوابل الموجودة غالبا في الأطباق الحارة  قد يؤدي إلى اضطرابا في قدرة جسمنا على التحكم في درجة الحرارة.

تحسين جودة نومك

الأطعمة المالحة

يعتبر الإفراط في استهلاك الملح مصدرا للعديد من المشكلات، فهذا المكون يمكن أن يعيق النوم ويمنع الجسم من الاسترخاء والتخلص من التوتر.

تقول الدكتورة كاثرين هول إن الوجبات والوجبات الخفيفة الغنية بالصوديوم (الشيبس، المكسرات المملحة، وما إلى ذلك) تؤدي إلى احتباس الماء وارتفاع ضغط الدم، مما يمنع الجسم من الدخول في نوم عميق.

الأطعمة الحامضة

التيرامين هو حمض أميني عادة ما يكمل بشكل مثالي جميع النظم الغذائية، يساهم في تحفيز النشاط الدماغي الطبيعي.

كما يؤدي أيضا إلى تحفيز إنتاج النورإبينفرين، مما يضع الجسم في حالة من التحفيز الزائد، مما يتنافى مع النوم العميق.

الأطعمة الغنية بالتيرامين تشمل اللحوم والأسماك والدواجن. بالنسبة للخضروات، تشمل الباذنجان؛ الطماطم والموز والتين وجوز الهند والأفوكادو والفول السوداني في  الفواكه ؛ هناك أيضا فول الصويا والجبن.

المصدر

Mega Сайт Площадка