العناية بالشعر

3 حلول طبيعية تخلصك من حكة فروة الرأس في فصل الشتاء

حكة فروة الرأس

تتعرض الكثير من السيدات لمشكلة الحكة في فروة الرأس على الرغم من عدم وجود القشرة أو الحبوب، وهي مشكلة عادة ما تكثر فصل الشتاء لأسباب عديدة. وفي هذا السياق، نقدم في مقال اليوم بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد في التخلص من حكة الرأس.

صودا الخبز: تحتوي على درجة حموضة تساهم في القضاء على الفطريات التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة، ناهيك عن استعادة درجة حموضة الفروة. حضري مزيج يتكون من صودا الخبز  ثم وزعيه على فروة الشعر بعد تنظيفه بالشامبو. انتظري لبعض الدقائق ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر للتخلص من بقايا القناع.

الكركم والجريب فروت: امزجي كوب من الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، بعد أن يبرد المزيج أضيفي 7 قطرات من مستخلص بذور الجريب فروت واستخدمي المزيج على فروة الرأس مع التدليك في شكل حركات دائرية. اتركي المزيج لأطول وقت ممكن على فروة الرأس ثم اشطفي بالماء الفاتر.

قناع زيت الزيتون البكر: ضعي كمية مناسبة من زيت الزيتون البكر على فروة الرأس مع القيام بالتدليك، لفي الشعر بغطاء بلاستيكي أو منشفة ساخنة لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو المعتاد. كرري هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع. 

يمكنك إضافة عصير الثوم لزيت الزيتون واستخدامه لتدليك فروة الرأس والتخلص من الفطريات المزعجة.