العناية بالبشرة

3 طرق بسيطة حتى تتخلصي من النمش

يعد النمش من المشاكل العويصة التي تعاني منها العديد من الفتيات نظرا لصعوبة التخلص منه، كما أنه يفسد جمالية الوجه بسبب ظهوره في منطقة الخدود و الأنف. قد ينتج النمش بسبب التعرض المطول لأشعة الشمس أو نتيجة عوامل وراثية أو حتى التقلبات الهرمونية يمكم أن تكون المسبب الرئيسي في ظهور مثل هذه البقع ذات اللون الداكن على البشرة، ناهيك عن التقدم في السن، لذا تجد العديدات صعوبة في التخلص منها نهائيا، إلا أنه يمكن التخفيف من لونها باستعمال بعض الخلطات الطبيعية أو من خلال تطبيق ماكياج ذكي يسمح بتخبئة الفرق في ألوان البشرة. تعرفي في هذا المقال على ثلاث طرق بسيطة ستمكنك من فعل ذلك و بسهولة.

  • التقشير :

يمكنك صنع ماسك مقشر للبشرة و ذلك بخلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من الحليب المجفف و ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. بعد خلط جميع المكونات قومي بتطبيق المزيج على وجهك، استخدمي طريقة فرك كريم الترطيب بواسطة يديك. اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالمياه الفاترة لنزعه، ثم اختمي عملية غسل وجهك بالمياه الباردة التي ستساعدك على غلق مسام الوجه.

  • التبييض :

سيكون الاستعانة بعصير الخيار من بين الخضار و النباتات الحل الأفضل، لأن الخيار يعتبر من أكثر المكونات الطبيعية فائدة التي ستساعدك على تقليص الأضرار الناتجة عن حروق الشمس و التخلص من بقع البشرة. كل ما عليك فعله هو عصر خيارتين و تطبيقهما على شكل سيروم باستخدام القطن و خاصة على البقع الداكنة.

  • ماكياج البشرة :

تستطيعين إخفاء بقع النمش بقليل من مستحضرات التجميل. ابدئي أولا بتطبيق كريم أساس بتركيبة كثيفة و بلون النمش، لكي تتمكني من توحيد لون البشرة من خلال عدم الإبقاء على أي علامات للنمش.

يمكنك أيضا اعتماد خافي العيوب بقوام كريمي كأساس يسبق عملية تطبيق كريم الأساس للتخفيف من هذه البقع و إخفائها بشكل جيد و لتتمتعي ببشرة متألقة و بلون موحد.

اترك تعليقاً