الحب و الزواج

4 أشياء تحرمك من السعادة الزوجية!

السعادة الزوجية

تعتبر السعادة الزوجية من الغايات المنشودة لدى الكثير من الأزواج، وقد تتحقق في أوجه مختلفة وبسيطة لكن هل تعرفين سيدتي أن هناك بعض الأشياء التي تحرمك منها؟

التملص من المسؤولية: بعيدا عن الأحلام والرومانسيات فالزواج يحمل في طياته الكثير من المسؤوليات للزوجة والزوج بشكل يضمن التوازن في العلاقة الزوجية، وفي حال تملص أحد الطرفين من مسؤولياته يصبح كاهل الطرف المقابل مثقل بالهموم والالتزامات التي تشعره بالإهمال.

يجب على كلا الطرفين الأفاق على كل تفاصيل وتحديد المسؤوليات منذ البداية.

الانتقاد: رغم أن تبين العيوب وكشفها والعمل على إصلاحها من الأمور الايجابية التي يحتاجها الزوجين حتى يتمكنوا من الحفاظ على استمرارية العلاقة الزوجية، إلا أن الانتقاد المتواصل والسلبي يتحول لسلاح ذو هدين يحرمك الزوجين من الاستمتاع بحياتهما البسيطة والمتواضعة فالصمت في بعض الأحيان نعمة!

الروتين: مع الحصول على أطفال وتعدد المسؤوليات يدخل الثنائي بشكل غير مباشر في روتين ممل يتسبب في برود الطرفين وعدم الحصول على وقت خاص يجدد فيهما روح البذل ويسلبهما السعادة.

يجب الحرص على كسر الروتين في كل مرة للحصول على طاقة ايجابية والاستمتاع بالحياة كثنائي.

غياب القناعة: يملك الزوجين الكثير من الطموحات والأحلام قبل الزواج لكنها قد تصبح صعبة التحقيق بعد الزواج للكثير من الأسباب خاصة إذا كانت مادية، لذلك يجب التحلي بالقناعة حتى تعيشا في سعادة دائمة بما حققتماه.