العناية بالبشرة

4 أشياء تستوجب الحذر بعد إزالة الشعر

قد تضطر بعض السيدات إلى عملية إزالة الشعر الزائد وتنظيف الجسم قبل سويعات من الخروج إلى السهرة أو التمتع بالسباحة مع صديقاتها، فيقعن في بعض الأخطاء دون وقصد قد تكون ذات تأثير على الجلد كحصول الالتهابات أو الحساسية أو ظهور البقع، لذلك عليك أن تتعرفي على هذه الأخطاء لتتجنبيها بعد إزالة الشعر، لتكون دائما بشرتك صحية ومتألقة.

كثرة التعرض لأشعة الشمس

قد يتسبب التعرض المطول لأشعة الشمس بعد عملية إزالة الشعر بالشمع أو بالآلة الكهربائية في ظهور حساسية، وذلك لأن الطبقة الأولى التي تساعد على حماية الجلد من الأشعة ما فوق البنفسجية تكون قد أزيلت مع الشعر ما جعل تضرر البشرة أمرا سهلا. لتفادي ذلك ننصحك بتنظيف جسمك من الشعر قبل يومين أو ثلاثة من الذهاب إلى الشاطئ والتعرض لأشعة الشمس الحارة.

نصائح هامة قبل التعرض لأشعة الشمس

الذهاب مباشرة للمسبح العام

عند إزالة الشعر يفقد الجلد نسبيا قدرته في الدفاع عن نفسه، لذا ننصحك بالبقاء بعيدة عن المسابح العامة والمياه الملوثة لان العدوى الموجودة في هذه المياه ستخترق الجلد بكل بساطة وستتسبب في ظهور الحبوب الملتهبة والاحمرار والتهيج.

أسباب احمرار وتهيج الجلد

تطبيق البرونزر مباشرة إثر إزالة الشعر

قد يسبب تطبيق البرونزر مباشرة على البشرة بضرر كبير لأنه يحتوي على مواد كيميائية ضارة تتغلغل بسهولة في أعماق البشرة فتصاب بالاحمرار والتهيج، كما أن وضع المسمر إثر إزالة الشعر قد يظهر الفرق في درجات لون ما بين المنطقة التي قمت بتنظيفها حديثا وبين باقي الجسم.

نصائح هامة للعناية بالبشرة

سراويل ضيقة بقماش سميك

إن ارتداء سراويل ضيقة بقماش سميك سيمنع البشرة من التنفس وهو أمر ليس بالصحي بعد إزالة الشعر مباشرة لان البشرة تصبح حساسة أكثر، كما أن تعرضها للاحتكاك المتكرر سيسبب لك الاحمرار والحساسية، لذا يستحسن ارتداء التنانير الواسعة أو سراويل القطن أو الحرير.

نصائح هامة بعد ازالة الشعر

اترك تعليقاً