4 أقنعة منزلية لاستعادة نضارة البشرة بعد العيد

سيدات الامارات
4 أقنعة منزلية لاستعادة نضارة البشرة بعد العيد

تعاني بعض السيدات من جفاف البشرة وفقدانها النضارة بسبب نقص الترطيب الناجم عن الصيام، حتى تحصلي على بشرة مشرقة بعد العيد نسوق لك في مقال اليوم باقة من الأقنعة التي يسهل تحضيرها في المنزل. 

ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون

 الأفوكادو هو مكون غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية، التي تغذي وترطب البشرة بعمق. بالاشتراك مع زيت الزيتون، يعتبر هذا القناع مثاليا للبشرة الجافة والمتعطشة.

 لتحضير هذا القناع، اهرسي نصف ثمرة أفوكادو ناضجة وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

ماسك الموز والزبادي

 الموز فاكهة غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تغذي وتنعم البشرة. أما الزبادي، فهو مرطب ومقشر طبيعي مناسب جميع أنواع البشرة. 

اهرسي موزة ناضجة وامزجها مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي الطبيعي. ضعي المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر لتكون بشرتك مرطبة ومشرقة بالصحة. 

ماسك الشوفان والحليب

 الشوفان مكون مهدئ ومقشر، مثالي للبشرة الحساسة والمتهيجة أما الحليب فيغذي الجلد. 

قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من حبوب الشوفان مع كمية كافية من الحليب الدافئ، اتركيه للحصول على عجينة سميكة. ضعي المزيج على وجهك مع التدليك في شكل حركات دائرية، اتركيه لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر. 

ماسك الخيار والزبادي

 الخيار معروف بخصائصه المرطبة والمهدئة، بينما الزبادي يساعد على تنقية البشرة. 

اخلطي ثمرة خيار مقشرة في الخلاط، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من الزبادي الطبيعي. ضعي المزيج على وجهك واتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. 

المصدر

Mega Сайт Площадка