4 أنشطة لتعزيز علاقتك بطفلك في شهر رمضان

سيدات الامارات
4 أنشطة لتعزيز علاقتك بطفلك في شهر رمضان

تحتاج الأم لبناء علاقة تواصل متينة مع طفلها حتى ينمو في بيئة مستقرة وتساهم في منحه الدعم العاطفي الذي يحتاجه، لذلك نسوق في مقال اليوم بعض الأنشطة التي يمكن للأمهات القيام بها بمناسبة شهر رمضان.

القيام ببعض الأنشطة المنزلية سويا 

من الجيد مشاركة الطفل في بعض الأعمال التي تعتبر هامة في شهر رمضان مثل الذهاب للتسوق، ترتيب المشتريات في المطبخ أو في الثلاجة، تحضير المائدة، أو حتى تحضير المعجنات اللذيذة.

هذه الأنشطة تمنحك فرصة للحديث بأريحية مع طفلك أثناء انغماسه معك.

المساعدة في المطبخ 

لا تجعلي الطفل بعيدا عنك من خلال منعه من الدخول للمطبخ أين تنشغل الكثير من الأمهات في تحضير الأطعمة فيما يرغب الطفل في المساعدة، كل ما عليك فعله هو أخذ رأي الطفل مثلا في قائمة الطعام اليومية، منحه بعض المهام السهلة والآمنة حتى يشعر بأهمية رأيه وتبادل الأفكار مع الآخرين. 

قراءة القصص المصورة 

فرصة للتقرب للطفل والتحدث معه عن أفكاره وتصحيح بعض المعلومات من خلال قراءة بعض القصص المصورة مثل التي تتعلق بالشهر الكريم، الأنبياء أو الشخصيات المؤثرة في الإسلام. 

المشاركة في الزيارات العائلية 

تقوم بعض الأمهات بمنع الأطفال من الذهاب للزيارات العائلية حتى يتجنبوا السهر المطول، لكنها قد تكون فرصة لمشاركة الطفل في هذه العادة الايجابية حتى يقدر قيمة التواصل الأسري. يمكنك اصطحاب طفلك مرة على الأقل ويكون ذلك في نهائية الأسبوع.