اكسسوارات

4 خطوات أساسية للعناية بمجوهراتك في المنزل

عناية بمجوهراتك

لا تكتمل أناقة حواء إلا بقطعة مجوهرات براقة وناعمة لذلك تحتاجين سيدتي لمعرفة أهم الخطوات الأساسية التي تساعدك في الحفاظ على رونق وجاذبية المجوهرات في المنزل!

عدم ارتداء المجوهرات عند القيام بالتنظيف

تعتبر الأعمال المنزلية من الواجبات اليومية التي تقوم بها كل السيدات، حيث يستخدمن مواد تنظيف مختلفة سواء عند غسل الصحون أو الملابس، تلميع الأثاث أو النوافذ. لذلك ينصح بخلع كل المجوهرات أثناء القيام بالتنظيف حتى لا تتأثر بالمواد الكيميائية.

تخزين المجوهرات بطريقة منفصلة

هل قمت باقتناء علبة مجوهرات أنيقة ووضعت بداخلها كل مجوهراتك؟ نخبرك أن هذه الخطوة لا تساعد في الحفاظ على رونق المجوهرات، بل قومي بوضع كل قطعة بشكل منفصل عن الأخرى مع لفها بقطعة قماش أو وضعها في كيس المجوهرات الخاص بها.

تنظيف المجوهرات باستخدام المواد المناسبة

تحتاجين لتنظيف المجوهرات الثمينة في المنزل ويكون ذلك من خلال استعمال  مواد طبيعية فقط مثل الصابون الخالي من المواد الكيميائية مع الماء أو القليل من مسحوق بيكربونات الصودا. استخدمي فرشاة في غاية النعومة لفرك المجوهرات مع تركها لتجف بعيدا عن أشعة الشمس بالكامل قبل تخزينها مرة أخرى.

تجنبي العطور أو كريمات البشرة

تقوم العديد من السيدات بارتداء المجوهرات بشكل دائم حتى أنهن يقمن بنثر العطر أو استخدام كريمات الترطيب بشكل عادي، لكنها خطوة تؤثر على المجوهرات التي تتضمن أحجار كريمة أو ألماس أو حتى المصنوعة من الذهب.