العناية بالبشرة

4 نصائح لاختيار الكريم المضاد للشيخوخة والمناسب للبشرة

الكريم المضاد لشيخوخة

تتساءل الكثير من السيدات في أي عمر يجب أن تستخدم كريمًا مضادًا للشيخوخة وكيف تختاره؟ ماذا عن مضاد التجاعيد؟ هل تعمل الكريمات المضادة للشيخوخة بالفاعلية المتوقعة؟

تابعي مقال اليوم لتعرفي أكثر حول كريمات شيخوخة البشرة والطريقة الصحيحة لاختياره.

حددي نوع بشرتك

الخطوة الأولى قبل اختيار كريم مضاد للشيخوخة هي تحديد نوع بشرتك بدقة حتى تتمكني من اختيار الرعاية المناسبة سواء من حيث الملمس والمكونات النشطة. اعلمي سيدتي أن العلاج يمكن أن يكون الغني جدًا أو العدواني جدًا قد يكون مصدرًا للعيوب أو الأكياس الدقيقة أو الإفراط في إنتاج الزهم أو تفاعلات الجلد.

تحديد مشاكل الجلد

لاختيار علاج مضاد للشيخوخة بشكل صحيح من الضروري بتقييم مشاكل الجلد وطبيعة علامات شيخوخة الجلد حتى تحصل الاستفادة أكثر. بشكل عام  يوصى باستخدام السيروم الثنائي لتحقيق الفعالية المثلى ونتائج أفضل. 

تذكري أن عليك أن تختاري علاجًا مصممًا خصيصًا للمنطقة حول العينين على حدا، حيث يكون الجلد حساسًا للغاية ورقيقًا مع شيخوخة الجلد السريعة.

اختاري المكونات النشطة المناسبة لمكافحة الشيخوخة

لمحاربة شيخوخة الجلد يجب اختيار كريم يحتوي على المكونات النشطة المضادة للشيخوخة مثل الفيتامين سي، الريتينول، البيبتيدات، مضادات الأكسدة والأوكسجين.

علاج واحد وحده لا يكفي

لإبطاء شيخوخة الجلد، لا تكفي الكريمات المضادة للشيخوخة وحدها ويجب استكمالها بالعناصر المختلفة لتعزيز النتائج، احرصي على الحفاظ على نمط حياة صحي من خلال إتباع نظام غذائي متنوع ومتوازن، النشاط البدني المنتظم، تجنب التدخين، تقليل التعرض للشمس والتلوث.