الأعراسالحب و الزواج

4 نصائح لتجنب الشجار خلال شهر العسل

شهر العسل من الفترات المميزة في حياة كل المتزوجين الجدد، وحتى تمر هذه الفترة بسلام نقدم لك في مقال اليوم بعض النصائح التي تجنبك الشجارات في فترة شهر العسل.

عدم الحديث المطول عن الزفاف: تكون التحضيرات لحفل الزفاف مرهقة لكلا الطرفين على المستوى النفسي والمادي، وقد تتعرضين لبعض النقاشات مع زوجك أو عائلته، لكن بمجرد الدخول لعش الزوجية قد ترغبين في العودة لتوضيح بعض النقاط أو الخلافات.

احرصي على عدم طرحها عند السفر لقضاء شهر العسل لأن ذلك قد يفسد أجواء الفرحة والرومانسية ويجعلك في حالة من الغضب والتوتر التي ستؤثر على الطرف المقابل أيضا. 

تجنب النقد: يتعرض الكثير من الثنائيات إلى بعض المطبات أو المفاجآت الغير سارة التي تعكر الاستمتاع بشهر العسل مثل سوء الأحوال الجوية، فقدان بعض  الأغراض، عدم القدرة على القيام بكل الأنشطة ضمن برنامج شهر العسل.

لذلك تجنبي توجيه النقد لزوجك أو توجيه اللوم بسبب بعض الأمور التافهة. 

ابتعدي عن الأنشطة المرهقة: هل تعرفين أن الشعور بالإرهاق يجعلك في مزاج سيء طيلة الوقت؟ تجنبي السهر المطول، القيام بالأنشطة المرهقة التي تعكر مزاجك لاحقا.

 تجنبي السوشيال ميديا: قد ترغبين في تفقد حسابك الخاص على أحد صفحات السوشيال ميديا، مما يجعلك لا تهتمين بالطرف المقابل وتشعرين بالرغبة أكثير في التواصل مع صديقاتك وبذلك ينتهي بك الأمر في نقاش غير مريح بسبب الإهمال.