الحب و الزواج

4 نصائح للتعامل مع الزوج الكاذب

الزوج الكاذب

يعد الكذب من العادات الذميمة عند الكبار أو الصغار، قد تلاحظين سيدتي أن زوجك يلجأ للكذب عليك في بعض الأحيان لذلك نقدم لك في مقال اليوم بعض النصائح التي قد تساعدك على تقويم هذا السلوك السلبي.

التحلي بالصبر: عندما تكتشفين أن الطرف المقابل يميل للكذب باستمرار عليك التحلي بالصبر في هذه الحالة وتفادي إثارة المشاكل الزوجية أو التحدث عن الانفصال بسرعة حتى تستوفي كل الحلول الممكنة.

منحه مساحة خاصة: إذا كان الزوج يكذب فيجب البحث عن الدافع وراء ذلك، هل هو مجرد عادة سيئة أو  أنه يلجأ للقيام بذلك لإخفاء بعض الأشياء التي قد تثير غضبك وتجعلكما تدخلان في شجار مستمر.

احرصي على منح زوجك مساحة خاصة وتجنبي محاصرته بالأسئلة والتدقيق في كل كبيرة وصغيرة حتى لا تدفعي به لرواية حقائق مزيفة بهدف إرضاء فضولك فقط.

تفادي ردة فعل عنيفة: قد يلجأ زوجك للكذب في بعض المسائل وعند اكتشاف ذلك تجنبي القيام بردة فعل قد تزيد من سوء حالته أو تجعلك تعاتبيه، بل احرصي على التحدث معه بأريحية دون اللجوء لصيغة السؤال حتى يشعر بالاطمئنان.

التشجيع: المطلوب منك تشجيع الزوج على إخبارك بكل التفاصيل التي تصادفه منذ خروجه من المنزل حتى عودته، يمكنك القيام بذلك من خلال إخباره ببعض التفاصيل والمواقف التي تتطلب تواجده لمساندتك أو حتى المواقف الصعبة ليشعر أنه لا بأس بإخبارك بأي شيء دون تردد.