الحمل و الولادة

4 نصائح يجب اتباعها عند اقتناء ملابس الحامل

ملابس الحامل

تعتبر مرحلة الحمل من المراحل الحساسة بالنسبة للسيدات حيث يتعرضن للكثير من التغيرات من بينها قياس الملابس، إذا كنت تعانين من ضيق ملابسك وتفكرين في الحصول على قطع جديدة فاكتشفي أهم النصائح التي يجب عليك مراعاتها.

خامة صحية: تصبح بشرة الحامل حساسة أكثر من المعتاد لذلك لا يمكنك اقتناء الملابس بخامات صناعية بل تحتاجين للتركيز على خامة القطن التي تناسب البشرة في فترة الحمل وتوفر الراحة للمرأة الحامل حتى لا تتعرض لأي مشاكل جلدية. 

قياس مريح: مهما كانت رشاقتك إلا أنك ستحصلين على وزن زائد خلال الحمل هو من الأمور المطلوبة حيث تحتاجين للتغذية حتى توفري للجنين ما يحتاجه من عناصر غذائية للنمو بشكل صحي. في هذه الحال عليك اقتناء ملابس جديدة مع مراعاة اختيار قياس أكبر مريح وفضفاض يسمح لك بالتحرك بحرية خاصة على مستوى البطن.

تغيير طقم اللانجري: لن تقومي باقتناء ملابس جديدة فقط بل عليك أيضا اقتناء لانجري بقياس أوسع حيث يتغير قياس الثدي كلما تقدم الحمل وذلك استعداد لعملية الرضاعة الطبيعة. 

ملابس الحوامل: توجد بعض القطع المخصصة للحوامل والتي يمكن اقتنائها دون تردد لأنها تراعي كل الشروط الصحية، جربي اقتناء بنطلون الحمل المخصص للأشهر المتقدمة أين يصبح البطن بارز أكثر، أما فيما يتعلق بالأحذية فيمكنك ارتداء الأحذية الرياضية أو البالرينا.