5 أفكار لإعادة تدوير بقايا الصابون الصلب

سيدات الامارات
5 أفكار لإعادة تدوير بقايا الصابون الصلب

غالبا ما تتبقى لدينا قطع صغيرة من الصابون نقوم برميها اعتقادا منا أن مهمتها انتهت، لكننا سنمدك في مقال اليوم ببعض الأفكار التي تساعدك على إعادة تدويرها بشكل ناجح!

صنع أكياس للتعطير 

استخدمي قطع القماش الصغيرة لصنع أكياس صابون صغيرة. املئيها ببقايا الصابون الصلب وأغلقها جيدًا. يمكن استخدام هذه الأكياس كمعطر ووضعها في أركان الدواليب لتعطير الملابس التي يتم تخزينها لفترة طويلة أو لتعطير بعض الزوايا. 

صنع مقشر خاص بك

اجمعي قطع الصابون الصغيرة وفتتها جيدا ثم امزجها مع السكر أو الملح، حسب لتفضيلاتك ونوع بشرتك. يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من الزيت النباتي مثل زيت اللوز الحلو لترطيب البشرة أثناء التقشير.

 بمجرد أن يكون الخليط جاهزا، احتفظي به في وعاء محكم الإغلاق لتضمني ثبات الرائحة لوقت طويل.


5 أفكار لإعادة تدوير بقايا الصابون الصلب

تصميم كرات استحمام فوارة

اخلطي بقايا الصابون مع بيكربونات الصودا، حمض الستريك والزيوت العطرية  لصنع كرات استحمام فوارة. لن تنظف وترطب بشرتك فقط، بل ستمنحك أيضا تجربة استحمام مريحة.

صنع منظف متعدد الاستخدامات

حولي بقايا الصابون إلى منظف متعدد الاستخدامات لتنظيف المنزل. ابشري قطع الصابون وامزجها مع الماء الساخن ثم قلبي للحصول على محلول صابوني متعدد الاستعمالات. استخدميه لتنظيف الأرضيات، أسطح المطبخ وحتى الملابس الحساسة.

صنع مكعبات الصابون للغسيل

يمكنك تحويل بقايا الصابون إلى مكعبات صابون للغسيل. امزجي قطع الصابون مع البوراكس وكريستالات الصودا والماء البارد بحذر شديد. اسكبي الخليط في قوالب واتركيه يتصلب. هذه المكعبات مثالية للغسيل اليدوي وستترك رائحة عطرة على ملابسك.

المصدر

Mega Сайт Площадка