5 أنواع شاي تساعد في حرق الدهون الزائدة…تعرفي عليها

  • نشر في: 31 ديسمبر، 2021
  • بواسطة:
سيدات الامارات
5 أنواع شاي تساعد في حرق الدهون الزائدة…تعرفي عليها

تحاول بعض السيدات إيجاد طرق بديلة للتخسيس على غرار الحميات الغذائية التي تصيبهن بالملل وتجعلهن يشعرن بالحرمان والرغبة أكثر في تناول الطعام، لذلك تعد المشروبات أبرز هذه الطرق. وفي هذا السياق نقدم في مقال اليوم أفضل أنواع الشاي لحرق الدهون الزائدة.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو أيضًا الشاي الأكثر شيوعًا وشهرة في مجال التخسيس، حيث أثبتت دراسة أن تناول كوبين من الشاي الأخضر يوميًا يعزز عملية حرق السعرات الحرارية الزائدة. 

الشاي أسود

يتميز الشاي الأسود بكونه أقوى من بقية أنواع الشاي التي تحارب زيادة الوزن. يمكن شرب ثلاثة أكواب من الشاي الأسود يوميًا لحرق الدهون في محيط الخصر بعد ثلاثة أشهر.

الشاي الأبيض 

الشاي الأبيض غني بمضادات الأكسدة وكذلك المركبات لحرق الدهون بشكل فعال لكن في فترة أطول بالمقارنة مع الشاي الأسود والأخضر. 

شاي الكركديه 

يساعد في خفض ضغط الدم والكولسترول الضار كما يعزز عمل خصائص الجهاز الهضمي وتنظيف الكلى وبالتالي التخلص من الماء الزائد الذي يجعلنا نعاني من الوزن الزائد.

شاي الأولونغ الصيني

يحظى الشاي الصيني الأسود بتقدير كبير لنكهته القوية وقد عرف على مر السنين كأحد أشهر أنواع الشاي، يساعد أيضا على حرق الدهون الزائدة من خلال تسريع التمثيل الغذائي ومنع أنزيمات الدهون من التراكم.

 لحرق الدهون بشكل فعال ينصح بشرب شاي الأولونغ الصيني مرتين في اليوم

المصدر