العناية بالبشرة

5 استخدامات وفوائد لزيت جونسون على الجسم .. تعرفي عليها الآن

111مشاهدة

هل أنت أم حديثة العهد بالولادة سيدتي؟ لن نسألك إذا عن خزانة الأغراض الخاصة بملاكك الصغير؛ فمن دون شك وأنها تحتوي على جميع ما يحتاج إليه من ألبسة قطنية وحفاضات والعديد من المستلزمات الأخرى التي لا يمكن لها أن تخلو قطعا من زيت جونسون للأطفال؛ وذلك لما تتسم به تركيبته من مواد طبيعية آمنة للغاية تسمح بالمحافظة على بشرة الرضع ووقايتها من التعرض إلى أية آثار جانبية. ولكن، هل تعلمين عزيزتي أن الكبار أيضا يمكن لهم الاستفادة من هذا الزيت السحري ؟ قد يثير فيك الأمر البعض من الاستغراب، ولكن النتائج قد أثبتت مدى فاعلياه في الحصول على العديد من المزايا المتعلقة بالبشرة، والتي يمكن للأشخاص البالغين الاستفادة منها بشكل كبير، وهي مزايا ندعوك إلى التعرف عليها في ما تبقى معنا من أسطر من هذا المقال حتى تكوني على بينة منها عزيزتي ولما لا تستفيدين منها كأفضل ما يكون. تابعينا إذا واكتشفي كل ذلك!

5 فوائد لزيت جونسون على الجسم ..  تعرفي عليها الآن 

1. الفائدة الأولى : علاج التشققات

كشفت التجارب مدى فاعلية زيت جونسون في التخلص من التشققات والقضاء عليها بشكل تام، ومن ضمنها تلك التي تواجهها الشفاه نتيجة التعرض إلى العديد من العوامل، على غرار البرد والرطوبة، إلى جانب الإهمال أيضا. وينصح االأخصائيون في هذه الحالة بالمواظبة على وضع القليل من هذا الزيت على الشفتين كل ليلة من أجل الحصول على الترطيب المرجو. أما إذا كنت تعانين من بروز بعض التشققات على مستوى الكوعين أو الكعبين، فاعلمي عزيزتي أن هذا الزيت السحري هو أيضا سبيلك الأمثل إلى الخلاص من مشكلاتك تلك؛ إذ يكفي أن تضعي القليل منه على المناطق المصابة ومن ثم تقومي بالتدليك من أجل التخلص من علامات الجفاف واللون الداكن المتكون على الجلد (بالنسبة إلى تشققات الكعبين، احرصي أولا على غسل قدميك وتجفيفهما قبل وضع الزيت وتدليكه، ثم قومي بارتداء الجوارب بعد الانتهاء من ذلك).

2. الفائدة الثانية : المحافظة على نعومة الجلد إثر نزع الشعر 

عادةً ما تعاني بنات حواء من مشكلات احمرار الجلد ومن بروز بعض الحبيبات فيه بعد عملية نزع الشعر، وهو ما يثير انزعاج الكثيرات منهن بشكل كبير. ولعلك من اللواتي يواجهن هذه المشكلة عزيزتي وترغبين بشدة في التخلص منها ولكنك لا تعرفين السبيل إلى ذلك، نعلمك أن زيت جونسون يشكل واحدا من أفضل العناصر التي يمكنك التعويل عليها حول هذا الشأن أيضا؛ ففي حال قررت التخلص من الشعر الزائد بواسطة شفرة الحلاقة مثلا، فإننا ندعوك إلى البدأ أولا بوضع القليل من هذا الزيت على المنطقة المستهدفة، ومن ثم التدليك جيدا والقيام بعدها بنزع الشعر وغسل المنطقة في النهاية بالماء البارد. أما عند التعويل على تقنية الشمع، فيمكنك تطبيق زيت جونسون بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر.

3. الفائدة الثالثة : القضاء على رائحة العرق والعناية بمنطقة الإبط 

هل تعانين من كثرة التعرق عزيزتي؟ أبات الأمر كابوسا مزعجا بالنسبة إليك بسبب الروائح الكريهة المنبعثة منك بشكل مستمر؟ لا تدعي ذلك يثير فيك كل هذا القدر من القلق والتوترات، فالحل موجود ويكمن أساسا في زيت جونسون السحري؛ حيث كشفت الدراسات أنه فعال في التخلص من الروائح البغيضة وفي منح الإبط رائحةً فواحةً تدوم لوقت طويل، هذا إلى جانب قدرته المذهلة على تفتيح هذه المنطقة وتخليصها من مشكلات الاسمرار الناجمة عادةً عن كثرة الإهمال وعن الاستخدام المتكرر لمزيلات العرق التجارية والتي تحتوي غالبا على العديد من المواد الكيمياوية الضارة على الجلد. وحتى يتسنى لك الحصول على جميع هذه المزايا، ندعوك عزيزتي إلى القيام بغسل منطقة الإبط جيدا ومن ثم تدليكها ببضع القطرات من زيت جونسون.

4. الفائدة الرابعة : تبييض البشرة

من المزايا المذهلة لزيت جونسون هي قدرته العالية على تفتيح لون البشرة بشكل كبير والقضاء على مناطق الاسمرار الموجودة فيها (تماما كما هو الحال بالنسبة إلى منطقة الإبط)، إلى جانب توحيد لونها ومنحها الإشراقة والنعومة اللازمتين خلال وقت قصير وبشكل آمن للغاية بالمقارنة مع منتجات التجميل الأخرى الخاصة بالتفتيح. ولأننا نعلم أن كل ذلك من المطالب الملحة لدى جميع السيدات، فإننا نضع بين يديك عزيزتي الطريقة المثالية للحصول على هذا الامتياز، والتي تتمثل أساسا في مزج كميات متساوية من زيت ولوشن وبودرة جونسون، مع القليل من ماء الورد وعصير الليمون، واستخدام الخليط المتحصل عليه في تدليك الجسم قبل الذهاب إلى النوم، مع ضرورة الإستحمام في الصباح والحرص قدر الإمكان على تفادي التعرض إلى أشعة الشمس (كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع إلى غاية الحصول على النتائج المرجوة).

5. الفائدة الخامسة : إزالة المكياج

عادةً ما تحرص بنات حواء على الظهور بشكل لافت وجذاب، ومن أجل ذلك فإنهن لا يتوانين غالبا عن تطبيق المكياج الخاص بهن قبل التفكير في الخروج إلى العمل أو لملاقاة بعض الأصدقاء، إلى غير ذلك. وعلى قدر تلك السعادة التي يشعرن بها عند وضع مستحضرات الزينة، فإنهن ينزعجن بدرجة أكبر عند محاولة التخلص منها أثناء الليل؛ ذلك أن المياه وغسول الوجه غيرا مؤهلين لإتمام هذه المهمة بنجاح. ولعلك قد تابعت معنا أيضا مخاطر استعمالات المناديل المبللة عزيزتي وتبحثين لك من أجل ذلك عن حل أجدى، نعلمك أن زيت جونسون السحري هو المنقذ لك أيضا؛ حيث أنه يساهم في إزالة المكياج وتنظيف البشرة بكل سهولة ويسر وأمان، كما أنه فعال أيضا في ترطيب الجلد وشده، ومنحه ملمسا أكثر نعومةً ونضارةً، فماذا تنتظرين بعد لاستخدامه والحصول على جميع ما يتسم به من مزايا؟!

اترك تعليقاً