العناية بالبشرة

5 استعمالات جمالية لماء الأرز

سنحدثك اليوم عن مكون من أفضل خيرات الطبيعة ومتوفر في جميع المطابخ وهو الأرز، لأنه يحضى بمكانة هامة في تصنيع أغلب المستحضرات التجميلية الشهيرة، فقد ثبتت فاعليته العالية في تحسين مظهر البشرة وتنعيمها وتقشيرها. كما تدخل نخالة الأرز في تصنيع أنواع مختلفة من السيروم و زيوت تنظيف البشرة .

تفتيح البشرة

يمكنك الحصول على ماسك مفتح للبشرة بطريقة سهلة وغير مكلفة، كل ما عليك فعله هو نقع مناديل ورقية في ماء الأرز وضعها على الوجه لمدة ربع ساعة.

تونر للبشرة

كل ما تحتاجينه هو كوب أرز منقوع في كوب من الماء اتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تقومي بتصفيته. احتفظي بالماء الذي تحصلت عليه في زجاجة نظيفة لتستعمليه كتونر مفيد في تنظيف مسام البشرة وتفتيحها. يمكنك الاحتفاظ به لمدة 5 أيام واستخدامه حتى في تحضير خلطات طبيعية للبشرة عوضا عن الماء العادي أو ماء الورد. ستحصلين على نفس النتيجة إذا قمت باستخدام ماء الأرز المسلوق.

تنعيم اليدين

تفقد اليدين النعومة المطلوبة بسبب تعرضها للعديد من المواد الكيميائية كمواد التنظيف مثلا، لذا لا تقلقي حيث يمكنك استعادة نعومة يديك بماء الأرز. قومي بخلط نصف كوب من ماء الأرز المسلوق مع نصف ثمرة من الخيار المبشور وملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند، استخدمي الخليط الناتج لتدليك يديك ثم ارتدي القفازات لمدة ربع ساعة وستحصلين على نعومة مثالية من أول استعمال. يمكنك تطبيق الوصفة لبشرة وجهك أيضا.

شطف الشعر

يستعمل ماء الأرز في تصنيع مستحضرات إصلاح الشعر الجاف والتالف لأنه يساعد على إصلاح الشعر التالف من خلال مده بالبروتين الذي يحتاجه. يمكنك استخدامه لشفط شعرك بعد غسله بالشامبو وستحصلين على شعر ناعم وجذاب.

تهدئة الجسم

حسب دراسة تم إجرائها على بعض المرضى الذين يعانون من الالتهابات المزمنة، اكتشف الأطباء أن الاسترخاء في حمام ملئ بماء الأرز لمدة 15 دقيقة يعمل على تهدئة هذه الالتهابات.

اترك تعليقاً