انقاص الوزن

5 عناصر غذائية لحرق الدهون بسهولة عليك إضافتها لروتينك الغذائي!

حرق الدهون

من المهم الحفاظ  على وزن صحي ومثالي تفاديا للإصابة بالسمنة والأمراض المنجرة عنها، إذا كنت سيدتي لا تعانين من الوزن الزائد وترغبين في التخلص من أي دهون محتملة نمدك في مقال اليوم بأفضل العناصر الغذائية التي يمكنك الاعتماد عليها في حرق الدهون الزائدة.

القرفة

القرفة من التوابل العطرية التي تحتوي على مضادات الأكسدة تساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى تعزيز عملية التمثيل الغذائي ورفع درجة حرارة الجسم. أضيفي القرفة لأطباقك اليومية وخاصة الحلويات.

الليمون 

الليمون غني بحمض السيتريك التي يفتت الدهون يمنع تراكمها في الجسم، هذا بالإضافة إلى تعزيز عملية الهضم والتخلص من السموم. يمكنك شرب عصير الليمون بعد الوجبات الدسمة.

رقائق الشوفان

تمتاز الألياف الموجودة في الشوفان بقدرتها على امتصاص الدهون الزائدة في الجسم والتخلص منها كميات يعد مصدر هام للطاقة لذلك ينصح بتناوله على الإفطار مع الحليب أو إضافته الزبادي مع قطع قليلة من الفاكهة الطازجة.

الأناناس

الأناناس غني بالبروميلين وهو إنزيم له ميزة حرق الدهون بسرعة، يمكنك تناول الأناناس بطرق سهلة مثل تحضير في سلطة فواكه، أو قطع صغيرة في الشوفان أو تناوله في شكل عصير.

الشاي والقهوة

الشاي الأخضر والقهوة مصادر هامة لمادة الكافيين التي تسمح للجسم بالتخلص من الماء والدهون بسرعة كبيرة. يمكنك تناول كوب من الشاي الأخضر مع قليل من القرفة لتجمع بين خصائص حرق الدهون لهذين العنصرين الغذائيين.