انقاص الوزن

5 فواكه ستساعدك على تخفيض وزنك

تسعى العديد من السيدات إلى تخفيض أوزانهن من خلال ممراسة الرياضة واتباع حميات غذائية قاسية، لكن هذا للأسف يتطلب الكثير من الجهد والوقت الذي لا يتوفر لدى كل السيدات، لذلك نقترح عليك الحفاظ على معدل 3 وجبات يومية وتناول بعض الفواكه التي ستساعدك على تخفيض وزنك على المدى المتوسط والطويل دون الحاجة إلى اتباع الحلول الأقصر والأصعب، وفي هذا المقال نقدم لك أهم الفواكه التي يمكنك تناولها بعد الوجبات الرئيسية لتمكنك من تخفيض وزنك:

البطيخ

رغم كونه غنيا بالسكريات سهلة الامتصاص إلا أن البطيخ لا يكاد يحتوي على مواد قد تسبب زيادة الوزن، كما أنه مشبع بالمياه مما يسهم في تكوين احساس بالشبع دون تناول عدد كبير من السعرات الحرارية، لذلك ننصحك بتناول البطيخ كمعوض لوجبة العشاء دون إفراط أو تفريط.

التوت

يعد التوت أحد أهم الفواكه التي يتم تناولها خلال الحميات الغذائية بسبب مقاومته لشهية الأكل ولأنه غني بالفيتامينات والأنزيمات التي تساهم في حرق الدهون وتخفيض الوزن.

الجريب فروت

يعد الجريب فروت أحد أشهر الفواكه الحارقة للدهون والمقاومة للسمنة، حيث تبلغ نسبة المياه فيه أكثر من 90% وهو يحافظ على معدل السكري معتدلا في الدم، لذلك لا تتواني في تناول حبة من الجريب فروت بعد وجبتي الغداء والعشاء.

الرمان

إذا كنت تبحثين عن فواكه مضادة للأكسدة عليك المواضبة على تناول الرمانـ وهو فضلا على ذلك يساهم في تخفيض الوزن ومقاومة تراكم الدهون في منطقتي البطن والخصر.

التفاح الأخضر

بسبب غناه بالألياف يمكن التفاح الاخضر من خرق الدهون والتخفيض من الوزن، وأكدت مجلة Nutrition أن تناول تفاحة ثلاث مرات يوميا على مدى 12 أسبوع يساعد في خسارة ما يقارب 2.7 باوند.

اترك تعليقاً