العناية بصحتك

5 مشروبات لتعزيز عملية الهضم في عيد الأضحى

التعرض لعصر الهضم أو اضطرابات المعدة من المشاكل الصحية الشائعة في عيد الأضحى، لذلك نقدم أهم المشروبات التي يسهل تحضيرها وتساهم في علاج مشاكل الهضم.

الشاي الأخضر: من المشروبات الشائعة في عالمنا العربي ويساعد بشكل كبير في تعزيز عملية الهضم، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية وغيرها من العناصر التي تعزز عملية امتصاص المغذيات الدقيقة داخل الأمعاء.

عصير الليمون: عصير غني بالألياف الغذائية التي تسهل عملية الهضم والعبور المعوي، كما يساعد في تسريع عملية هضم الطعام والتخلص من بقايا الطعام من المعدة عبر الأمعاء. 

شاي النعناع: للنعناع القدرة على علاج الاضطرابات الهضمية ، ألم المغص وعسر الهضم لذلك ينصح بشرب شاي النعناع بعد الوجبات لتعزيز عمل الجهاز الهضمي وتوفير الشعور بالراحة والاسترخاء والتخلص من النفخة.

شاي الزنجبيل: يعمل الزنجبيل على تعزيز إفراز العصارات الهاضمة مما يسرع عملية الهضم، كما يفيد في علاج الاضطرابات المعوية مثل عصر الهضم، التلبك المعوي، الغثيان وغيرها من المشاكل التي قد تصيب المعدة بسبب الإفراط في الأكل. 

شاي الزنجبيل يفيد أيضا في حرق الدهون الزائدة بعد الوجبات الدسمة ومنع تراكم الدهون في الجسم.

عصير الخيار والتفاح الأخضر: مشروب غير شائع لكن هذا المزيج له تأثير سحري على مشاكل الجهاز الهضمي خلال العيد من خلال تنظيم عملية الهضم.