6 أخطاء ترتكبها العروس أثناء وضع الميكاب .. احرصي على تفاديها

6 أخطاء ترتكبها العروس أثناء وضع الميكاب .. احرصي على تفاديها

هل موعد عرسك قريب؟ لا بد أنك إذا قد بدأت تشعرين ببعض القلق حيال إطلالتك خلال ليلة العمر؛ فالزواج يظل واحدةً من أكثر المناسبات أهميةً في حياة كل امرأة وفرصةً مميزةً بالنسبة إليها للحصول على ظهور في غاية الروعة والجاذبية، يلفت إليه الأنظار ويثير إعجاب الجميع من حولها. وعلى قدر حرصك ذاك آنستي، فإنك قد تقعين في بعض الأخطاء البسيطة أثناء وضعك للمكياج؛ مما من شأنه أن يفسد من جمال حضورك ويضعك في موقف محرج يصعب عليك التخلص منه. طبعا أنت تتسائلين الآن عن أبرز هذه الأخطاء خوفا من مغبة ارتكابها من دون دراية منك، ولذلك سعينا إلى جمعها لك في هذا المقال حتى تكتمل فرحتك بالحصول على الإطلالة التي تحلمين بجانب فارس الأحلام. تابعي معنا!

تجنبي هذه الأخطاء عند وضعك لمكياج العرس

  • الخطأ الأول : عدم القيام باختبار مسبق للمكياج المناسب

تذكري دائما أن تألق مكياجك يظل دائما رهين حسن اختيارك للألوان والرسمات التي تتماشى معك بشكل أفضل؛ ومن أجل ذلك أنت مدعوة قبل موعد زفافك بفترة قصيرة، إلى زيارة صالون التجميل الذي اتفقت معه، حتى تتمكني من الخضوع إلى اختبار ميكاب أولي يضمن لك الحصول على الإطلالة التي تحلمين بها في ليلة العمر.

  • الخطأ الثاني : عدم تحديد خياراتك بشكل واضح

مثلما قمت باختيار ديكورات منزلك ومكان شهر عسلك والعديد من التفاصيل الأخرى المتعلقة بحياتك الجديدة، فأنت مطالبة آنستي بتحديد خياراتك حول الإطلالة التي ترغبين في الظهور بها خلال ليلة عرسك؛ حيث أن ترك المجال للآخرين لفعل ذلك من شأنه أن يشعرك في النهاية بعدم الراحة والرضى. كوني إذا ذات شخصية قوية واختاري مصدرا فريدا ومميزا لالهامك، كالطبيعة وما تكتنزه من ألوان مبهجة مثلا، أو قصص الأساطير والأميرات، إلى غير ذلك.

  • الخطأ الثالث : اختيار مكياج بعيد عن شخصيتك

كونك عروسا، فإن هذا لا يعطيك الحق مطلقا في الظهور بشكل مغاير تماما عما اعتاد الناس على رؤيتك إياه؛ فأنت بذلك تفقدين جزءا هاما من هويتك وذاتك؛ مما سيشعرك بعدم الرضى ويترك انطباعا سيئا عنك لدى الآخرين. احرصي إذا على تفادي المكياج المبالغ فيه والبعيد كل البعد عن شخصيتك بكل ما تحمله من بساطة وعفوية.

  • الخطأ الرابع : اختيار ألوان باهتة

كما أن المكياج الداكن والمبالغ فيه غير منصوح به بالمرة، فإن الباهت كثيرا أيضا غير محبذ؛ حيث تمنحك هكذا ألوان مظهرا شاحبا لا يليق باطلالتك كعروس. اختاري إذا تدرجات تجمع بين النعومة والحيوية في آن، وتبرز مواطن الجمال فيك كالعينين، والشفاه، إلى غير ذلك.

  • الخطأ الخامس : إهمال استخدام محدد الشفاه

اعلمي سيدتي أن مرحلة تحديد الشفاه ليست بالخطوة الاختيارية بل الاجبارية؛ فبقطع النظر على لون الأحمر الذي ترغبين في وضعه، أنت في حاجة إلى تحديد شفتيك أولا حتى لا يكون هذا الأخير زائدا إلى الخارج أو غير منتظم، فيفسد من روعة إطلالتك.

  • الخطأ السادس : عدم ارتداء سترة واقية أثناء تطبيق المكياج

قد تنجحين في النهاية في الحصول على مكياج مبهر كما تحلمين، ولكنك توقعين كل ذلك في الماء بسبب ببعض آثار المكياج التي قد تتواجد على فستانك والتي من شأنها أن تشوه من مظهره الجميل. احرصي إذا على ارتداء السترة الواقية أثناء عمل المايكاب حتى تحمي نفسك من أي مفاجأة غير سارة من الممكن أن تواجهك في آخر لحظة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *