الحب و الزواج

6 أسئلة عليك طرحها في فترة الخطوبة !

فترة الخطوبة

الارتباط من أبرز الخطوات التي تحلم بها كل السيدات لكنه أحيانا يكون مرتبط ببعض الأحلام الوردية التي لا تتماشى مع الواقع. لذلك نقدم في مقال اليوم أهم الأسئلة التي عليك طرحها في فترة الخطوبة.

ماهي عيوب الشريك؟ 

تقع الكثير من السيدات في خطأ جسيم من خلال التركيز على مميزات ومواصفات فتى أحلامهن مما يجعلهن لا ينتبهن للعيوب التي ستشكل لاحقا عائقا أمام الحصول على علاقة زوجية متينة ومستقرة. تأكدي من البحث عن عيوب الشريك قبل كل شيء لتقرري ما إذا كنت قادرة على التعامل معها وتجاوزها، كما هو الحال أيضا بالنسبة لك أيضا فعليك إظهار عيوبك من خلال التصرف بشكل طبيعي وعدم التصنع.

فترة الخطوبة

هل تشاركان نفس الطموحات؟

فترة الخطوبة من المراحل الهامة والأساسية لأي علاقة ثنائية، فهي فرصة لا يجب التفريط فيها لاكتشاف الطرف المقابل على جميع الأصعدة وتحديد مدى انسجام الطرفين. من الضروري أن تكتشفي سيدتي هل تتشاركين وخطيبك نفس الأفكار أو هل هي متقاربة على الأقل؟ هل ستكونان على وفاق في ما يتعلق بأمر الإنجاب، التربية وغيرها من المسائل؟ 

 هل ستتمكنين من الانسجام مع عائلتك الجديدة؟ 

سواء كنت تفضلين هذه التقاليد أم لا فأنت ستكونين في المستقبل جزء من عائلة قد تبدو لك غريبة أو تحمل بعض التفاصيل المختلفة عن عائلتك، كما أنك مطالبة بالإندماج وتقبلهم. لذلك يجب عليك محاولة فهم العائلة الموسعة للشريك وعدم الانغلاق حتى تتمكني بعد الزواج من التعامل معهم بشكل طبيعي وبدون مشاكل.

هل أنت جاهزة للارتباط؟

مع الارتباط تأتي المسؤولية حيث تشعرين بعض الشيء بأن مساحة الحرية الخاصة بك قد تقلصت، وعليك مراعاة بعض الأمور وتقبلها مثل الأسئلة التي يطرحها الطرف المقابل كمكان التواجد، الوقت وغيرها من الأمور التي تحدث بشكل طبيعي بين الثنائيات.

إلى أي مدى أنت مرنة؟

تمر كل الثنائيات بمطبات سواء في فترة الخطوبة أو في الزواج ببعض المطبات، وهي في الحقيقة فرصة لاكتشاف مدى مرونتك وقدرتك على التعامل مع الطرف المقابل في مثل هذه الظروف.

هل أنت قادرة على تقبل الشريك كما هو؟

من المهم التمهل في فترة الخطوبة وعدم التفكير في الزواج مباشرة حتى تتمكني سيدتي من تحديد مدى تقبلك للطرف الآخر كما هو بمميزاته وعيوبه وبذلك تكونين قد تجاوزت كل العقبات التي من شأنها أن تصعب عليك مهمة الانسجام في العلاقة والتخلي عن بعض الأفكار الغير مقبولة مثل تغيير بعض الأشياء التي لا تعجبك في خطيبك.