لايف ستايل

6 حيل للتغلب على النعاس أثناء العمل

النعاس أثناء العمل

يشعر أغلب الناس بالخمول والنعاس خاصة أثناء العمل في فترة الظهيرة، لذلك نقدم في مقال اليوم أبرز الحيل التي تساعد في تجديد النشاط بسهولة.

أشعة الشمس: إذا تناولت طعام الغداء ستشعرين بالخمول والنعاس أيضا، في هذه الحالة ننصحك بالخروج للهواء الطلق والتعرض لأشعة الشمس لمدة 10 دقائق لتجديد النشاط.

تجنب الكربوهيدارت: تتضمن الكربوهيدرات نسبة عاليىة من السكريات التي لن تزيد إلأا الأمور سواءا، لذلك احرصي على استبدالها بالبروتين على الغداء حتى تتجنبي الخمول لاحقا.

كوب من الشاي: يحتوي الشاي على نسبة جيدة من الكافيين الذي يعزز النشاط ويخلصك من الخمول. يمكنك وضع تشكيلة منوعة من الشاي والاستمتاع بالنكهات التي تجنبك الشعور بالروتين.

اتصل بأحبائك: ليس الأمر بالغريب لكن ستحصلين على دفعة من النشاط والحيوية في حال قمت بالاتصال بأحد أفراد العائلة أو الأصدقاء المقربين لأن ذلك يشعر المخ بالسعادة ويعمل على بعث النشاط والحيوية.

النباتات الخضراء: لا تترددي في وضع نباتات خضراء صغيرة على سطح المكتب لأن تأثير اللون الأخضر ايجابي على العقل والجسم. استعيني بنبتة إكليل الجبل للاستمتاع برائحتها العطرية الزكية والحصول على النتيجة المطلوبة.

الزيوت العطرية: تعمل بعض الزيوت العطرية على تنشيط الدماغ، تعزيز القدرة على التركيز والتخلص من الخمول والشعور بالنعاس. ضعي قطرة من زيت النعناع على راحة يدك وافركيها قليلا ثم قومي باستنشاقها للتخلص من الخمول المزعج أثناء العمل.