العناية بالبشرة

6 عادات يومية لبشرة صحية

الحصول على بشرة صحية ومثالية هو قاسم مشترك بين جميع النساء، لكن الأمر قد يكون صعبا بعض الشيء لعدم معرفتهن ما يناسب وما لا يناسب بشرتهم، لذا سنساعدك من خلال هذا المقال أبرز العادات اليومية التي ستمكنك من الحصول على بشرة صحية وخالية من كل العيوب.

قسط كاف من النوم

تسبب قلة النوم العديد من الأمراض الجلدية كما أنه يزيد من ظهور علامات التقدم المبكر في السن عن طريق تحطيم الكولاجين، لذا فالحصول على قسط كاف من النوم يمنح بشرتك فرصة لإصلاح ما حصل لها من أضرار خلال النهار. إذا كانت بشرتك تصلح نفسها بطريقة بطيئة فحاولي النوم بشكل مبكر.

بشرة نظيفة قبل النوم

لا تتكاسلي عن إزالة الماكياج وغسل وجهك قبل النوم، فقد تكون مسام بشرتك مسدودة بالمواد الكيميائية الاصطناعية الموجودة في مستحضرات التجميل مما يؤدي إلى ظهور البثور بسرعة. كما أن البشرة لا يمكنها القيام بأعمال الترميم حين تكون المسامات مسدودة.

واقي الشمس

يساعد استعمال الواقي الشمسي حتى ولوكان الطقس غائما في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، كما أنه يمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة التي تظهر على البشرة، فحروق الشمس ليست سوى علامة على الأضرار الناتجة عن التعرض للأشعة الشمس ما فوق البنفسجية التي تسبب تلف خلايا الجلد والمسببة لسرطان الجلد.

الرياضة

تساعد الرياضة على تنشيط الدورة الدموية وضخ الأكسيجين والتخلص من السموم فتشرق بشرتك وتمنحك التورد والتوهج الطبيعي، لذا حاولي صباحا القيام حتى ببعض التمارين البسيطة.

الأكل الصحي

يمكن للعديد من الأمراض الجلدية أن تكون على صلة بالحساسية الغذائية التي قد تنعكس على البشرة في شكل حب شباب أو أكزيما. وهناك أطعمة شائعة يمكنها التسبب في تهيج الجلد مثل الألبان ومشتقاتها والحمضيات كالبندورة والأطعمة المشبعة بالسكريات مثل الشوكولاتة. لذا ننصحك بزيارة اختصاصي تغذية لمدك بالنصائح اللازمة لتجنب الأطعمة المضرة بالبشرة.

روتين جمالي يلاءم بشرتك

تقع العديد من النساء ضحية الوعود التسويقية لبعض مستحضرات التجميل دون معرفة ما يناسب بشرتهن، لذا يمكن استشارة طبيب الأمراض الجلدية لمعرفة ذلك. وإن كنت تعانين من حب الشباب الحاد وتستعملين المضادات الحيوية لعلاجه، فأنت في حاجة إلى روتين يومي صباحا ومساء للعناية ببشرتك. ابدئي بتطبيق المنظفات اللطيفة ثم انتقلي للترطيب، بعد ذلك أضيفي الزيوت الخاصة بالوجه أو التونر والسيروم.

 

اترك تعليقاً