العناية بالبشرة

6 نصائح للحصول على خدود جميلة

6 نصائح للحصول على خدود جميلة

ظهور علامات التقدم في السن هو أمر طبيعي على المرأ تقبله بكل ثقة وحب رغم أننا نحن السيدات نحلم بشباب دائما لكن ذلك لا ينفي صفة الجمال فينا حيث تتميز كل مرحلة عمرية بسحر خاص، المشكلة الحقيقية تكمن فقط في ظهور هذه العلامات في وقت مبكر حيث يتأثر الجلد بشكل مستمر بأشعة الشمس والسموم ومختلف العوامل الخارجية الضارة ناهيك عن المشاكل الوراثية أو التغيرات مفاجئة في الوزن أو ممارسة العادات السيئة، من أجل ذلك علينا أن نحرص على العناية ببشرتنا بانتظام لحمايتها من مختلف المضار مع أهمية تطبيق هذه النصائح. تابعينا !

1. تمارين الوجه

تمارين الوجه هي واحدة من الطرق الذكية لتعزيز صحة البشرة ومنع التمدد ومكافحة الظهور المبكر للتجاعيد.

  • اجلسي أمام المرآة وابتسمي بشكل مبالغ فيه لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة.
  • استخدمي أطراف الأصابع لعمل حركات دائرية لطيفة على عظام الخدين.
  • املئي خدودك بالهواء وقومي بتضخيمهما مثل البالونات لمدة 10 ثوانٍ.
  • انطقي هذه الحروف بشكل مبالغ فيه A O U I

2. تحسين النظام الغذائي

الطعام يؤثر بشكل مباشر على حياتنا. ولأننا نؤمن بهذه القاعدة فعلينا التعزيز من الفيتامينات والمعادن بشكل جدّي لأنها تلعب دورًا أساسيًا في العناية بصحة العضلات والبشر والجسم بشكل عام.

يُساعد الاستهلاك اليومي للفواكه والخضروات على التقليل من خطر الشيخوخة المبكرة. وعلى تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين لبشرة أكثر صلابة وجمالاً.

البقول واللحوم الخالية من الدهون هي مصادر ممتازة للبروتين لأنها تزيد الطاقة داخل الجسم وهي مفتاح صحة العضلات.

النظام الغذائي الغني بالمياه والأطعمة المضادة للأكسدة يقلل من الالتهابات الناجمة عن احتباس السوائل إحدى المشاكل التي تؤثر على جمال الوجه.

3. استعمال الكريم الواقي من الشمس

استعمال الكريمات الواقية من الشمس بشكل يومي يقي البشرة من الترهلات ومن ظهور التجاعيد في سن مبكرة ويخفف من الأثار السلبية لأشعة الشمس على البشر.

4. تطبيق مكعبات الثلج

استخدام مكعبات الثلج لتحسين صحة البشرة وتعزيز جمال الخدين هي تقنية فعالة استخدمها اليبانيون منذ العصور القديمة لأنها تساهم في تعزيز الدورة الدموية وزيادة مرونة الجلد ومحاربة علامات التقدم في السن .

5. قناع الأفوكادو

يمكنك إعداد قناع الأفوكادو والعسل بدلاً من إنفاق أموالك في شراء الكريمات التجارية لأنه يساعد على تغذية البشرة خاصةً وأنه يحتوى على الأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة التي تساهم في إصلاح الألياف الهشة وتزيد من مرونة الجلد وثباته.

المكونات :

  • حبة أفوكادو.
  • 3 ملاعق من العسل (75 جم).

طريقة التحضير :

  • نسحق حبة ناضجة من الأفوكادو ونخلطها مع العسل.
  • نفرك القناع على الخدين ونتركه لمدة 15 دقيقة.
  • نطبق القناع في المساء ثلاث مرات في الأسبوع.

6. استخدام مستحضرات تثبيت الخدود

استخدام هذا النوع من المستحضرات بشكل منتظم يساهم في منع ظهور التجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة المبكرة.

تتميز هذه المنتجات بخصائصها المغذية والمساعدة على تثبيت البشرة  وشد الجلد وتعزيز ليونة ونعومة البشرة وفي حال عدم توفر هذه المنتجات لديك يمكنك استبدالها بعصير الخيار، ماء الورد، شاي البابونج.