العناية بالشعر

6 وصفات منزلية لفرد الشعر

Portrait of Beautiful Woman with smooth gloss long hair. High quality image.

تلجأ العديد من السيدات لاستخدام مستحضرات خاصة لفرد الشعر إن كن يعانين من الشعر الخشن لكن النتيجة لا تدوم طويلا كما هو متوقع، فبعد سنة واحدة سيعود الشعر إلى طبيعته لكن مع الكثير من الآثار الجانبية لهذه المستحضرات نضرا لاحتوائها على المواد الكيميائية التي تضر حتما بالشعر. ومن هذا المنطلق سنمدك ببعض الوصفات المنزلية المتكونة من مواد طبيعية خالصة، لن تمنحك النتيجة المطلوبة فقط بل ستحافظ على صحة شعرك وتجعلك توفرين مبالغ هامة من المال.

  • عصير الليمون وحليب جوز الهند

يعتبر عصير الليمون وحليب جوز الهند مكونات ذات فائدة كبيرة لتنعيم الشعر وفرده، فهي تصبح بمثابة كريم مرطب يعمل على تقويم الشعر. لتحضير الوصفة، امزجي كمية من حليب جوز الهند مع عصير الليمون وطبقيه على شعرك. بعد مرور بضع دقائق اغسلي شعرك بالماء الفاتر. تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وستكون النتيجة مبهرة.

  • الحليب والعسل

مكونات لذيذة وفعالة أيضا لفرد الشعر، اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل في كوب حليب مع بعض الفراولة الطازجة إن أمكن. بعد ذلك، طبقي المزيج على شعرك لمدة ساعتين ثم اشطفيه بشكل جيد باستخدام شامبو خفيف.

  • الموز والبابايا

قومي بهرس كمية متساوية من الموز والبابايا جيدا ثم أضيفي عليهما ملعقة كبيرة من العسل، طبقي المزيج على فروة الشعر واتركيه حتى يجف تماما. اغسلي شعرك كالعادة وستشعرين بفرق واضح.

  • زيت الزيتون وأوراق إكليل الجبل

قومي بوضع نصف كوب من زيت الزيتون في وعاء وضعيه على النار حتى يصبح ساخنا، عندها أضيفي إليه نصف كوب من أوراق إكليل الجبل الجافة واتركيه برهة من الزمن حتى يبرد. قومي بتدليك فروة رأسك بهذا الزيت واتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسل الشعر بشامبو معتدل، قومي بلف رأسك بمنشفة دافئة إلى أن يجف شعرك تماما.

  • زيت الخروع

يساعد زيت الخروع بشكل كبير على فرد الشعر بشكل طبيعي وآمن. قومي بتسخين كمية من زيت الخروع حتى يصبح دافئا ثم دلكي به فروة رأسك بشكل لطيف وجيد. بعد ذلك لفي شعرك بمنشفة دافئة وقومي بغسله بعد انقضاء 30 دقيقة.

  • الكرفس

قومي بأخذ حفنة من الكرفس وحاولي استخراج عصير منه واحتفظي به في زجاجة لمدة يوم كامل. في اليوم الموالي، قومي بتطبيق هذا العصير على فروة رأسك، أي من الجذور حتى الأطراف مع تمشيط الشعر بلطف. اتركيه لمدة نصف ساعة حتى يجف ثم اغسلي شعرك.

اترك تعليقاً