الحب و الزواج

7 أسرار للتعامل مع الزوج صعب المراس والمزاجي

الزوج صعب المراس

تجد أغلب السيدات المتزوجات صعوبة في التعامل مع الزوج ذو المراس الصعب، فالعصبية الزائدة والمزاجية تجعلهن في حالة من الارتباك حول الطريقة الصحيحة للتعامل معه حفاظا على استمرارية العلاقة الزوجية. لذلك نقدم في مقال اليوم أهم أسرار التعامل مع الزوج صعب المراس.

لا تأخذي الأمور على محمل شخصي

قد تشعرين أن زوجك يتجاهلك أو بقي في مزاج لا يحتمل، لا تلقي بالا للأمر وحافظي على ثباتك ولا تأخذي الأمور على محمل شخصي فليست أنت السبب في ما يحصل بل مزاجيته السيئة التي يجب عليك تجنبها لبعض الوقت.

امنحيه بعض المساحة

في حال لاحظت أن زوجك قد دخل في مزاجيته لا ترتبكي ولا تحاولي الدخول معه في نقاش لتهدئته أو معرفة السبب الذي عكر مزاجه.

يمكنك سيدتي  الاكتفاء بسؤاله ما إذا كان يفضل البقاء وحده لبعض الوقت أو يمكنك الجلوس بجانبه.

لا تفتعلي مشكلة

افتعال المشاكل مع زوجك في هذا الوقت يعد أحد الأخطاء التي تجعلك تدخلين في حرب قد تشعرين لاحقا منها بالاهانة أو تسمعين بعض الأشياء الغير مدروسة من زوجك.

لا تطرحي أي موضع خاص بكما للنقاش وكوني هادئة قد المستطاع من خلال القيام ببعض الأعمال العالقة بعيدا عنه مع الاستماع لموسيقى هادئة للتخفيف من التوتر الذي قد تشعرين به.

هدية مفاجئة

ليس عليك الانتظار لعيد ميلاده أو لذكرى معينة بل قومي بإهداء زوجك من حين لآخر بعض الأشياء البسيطة مثل زجاجة عطر أو رغوة حلاقة أو حتى حضري الأطباق التي يفضلها لتساعديه على تعزيز الشعور بالسعادة والتخفيف من الضغط الذي يساهم في مزاجيته ومراسه الصعب.

نشاط مشترك

تحتاجين سيدتي للاستعادة الأجواء الدافئة بينكما بعد هدوء العاصفة واستعادة التواصل بينكما، لذلك احرصي على القيام بنشاط مشترك مثل التنزه مساء أو تناول طبق لذيذ في خارج المنزل حتى تتخلصا من الطاقة السلبية التي ملئت النفوس.

الحب مقابل الغضب

إذا كان زوجك صعب المراس وعصبي أو مزاجي فعليك أن تغدقي عليه الحب والحنان لتتمكني من احتوائه وتليينه.

يمكنك التركيز على فهم شخصيته واكتشاف الأشياء التي تفرحه والأشياء التي تزيد من مزاجيته حتى تحافظي على علاقتك الأسرية.

اغتنمي أوقات الهدوء

زوجك صعب المراس لا يعني أن تتفادي الحوار معه أو أن تخافي منهن بل عليك فقط اغتنام لحظات الهدوء والصفاء لطرح كل ما يتعلق بكما أو بالأسرة بشكل عام مع شرب فنجان من الشاي أو القهوة.