لايف ستايل

7 حيل عليك معرفتها عند استعمال آلة الغسيل

تمثل آلة الغسيل إحدى الأدوات الكهرومنزلية التي على السيدات معرفة استعمالها حتى إذا كانت عندك خادمة في البيت، لأن بعض الأخطاء في غسل الثياب قد تؤدي إلى تلف ملابسك الباهضة أو قد تسبب ضياع ألوانها المحببة إلى قلبك، وفي هذا المقال نقدم لك 7 حيل يمكنك استعمالها وتعليمها لغيرك من السيدات لحُسن توظيف آلة الغسيل، تابعي معنا:

  • استعمال الكثير من مسحوق التنظيف

يمثل المكان المعد لوضع مسحوق التنظيف المعيار الأنسب لمعرفة المقدار اللازم منه، لذلك تجنبي إضافة مقادير أخرى لأن زيادة مواد التنظيف تسبب تآكل الملابس مهما كان نوعهان كما تسبب تحول ألوان الملابس إلى اللون الباهت.

طرق العناية بالملابس

  • افتحي أزرار القمصان

سرعة دوران آلة الغسيل قد تسبب تلف قماش القمصان الخفيف إذا كانت الأزرار مقفلة، كما أنها تخفي تحتها الأوساخ والبقاع الداكنة، أما الجيوب المغلقة بالسحابات فمن الأفضل إغلاقها حتى لا تملئ ببقايا الأوساخ التي تكون موجودة مع باقي الثياب في الغسالة.

طرق غسيل الملابس بطريقة صحيحة

  • اغسلي ثيابك الداخلية يدويا

تجنبي غسل الثياب الداخلية في الغسالة لأنها أكثر الثياب حساسية، في المقابل يجب أن تقومي بغسلها يدويا وبكل عناية وتأكدي من شطفها جيدا بالماء حتى لا تبقى آثار مواد التنظيف عليها.

كيفية الحفاظ على ثيابك الداخلية

  • اغسلي المخدات مرتين

عليك تدوير المخدات والملاحف وأغلفة المخدات جيدا لأنها الأكثر عرضة للعرق، وللاحتكاك، فالغسل لمرة واحدة لا يعني بالمرة نقاءها، بل على العكس قد يهيج الدرن المتعلق بها فقط.

طريقة غسيل المخدات والملاحف

  • لا تملئي الغسالة بالثياب

عليك أن تتركي مساحة كافية لدوران الثياب وإلا لن تحصلي على النظافة المرجوة، كما أن احترام الحد الأقصى للثياب في الغسالة يساعد في الحفاظ على سلامتها وتجنيبها لمخاطر التلف.

المحافظة على آلة الغسيل الأوتوماتيك

  • لا تستعملي الكثير من مواد التنظيف

خلط مواد التنظيف قد يؤدي إلى العديد من النتائج الوخيمة لأن التفاعلات الكيميائية بينها قد تؤثر على الملابس وعلى ألوانها لذلك عليك الاكتفاء بمادة واحدة ويمكنك إضافة بعض الملح وعصير الليمون للقضاء على البقاع الصعبة ولاستعادة الألوان المفقودة في الثياب.

فوائد الليمون للملابس

  • اعتني بنظافة الغسالة

لا تتلكئي في تنظيف غسالتك، حتى لا تتراكم الأوساخ عليها، لذلك قومي بشطفها بالماء بعد كل عملية غسيل تأكدي من تفريغها من الماء الراكد فيها لتبقى نظيفة على الدوام.

طرق الحفاظ على الغسالات

اترك تعليقاً