العناية بالبشرة

7 خطوات للحصول على يدين جميلتين

لا تتمحور أنوثة حواء حول جمال وجهها أو ملابسها بل بمظهرها ككل بشكل عام فليس من الأناقة العناية بأجزاء معينة على حساب أخرى.

نتحدث في مقال اليوم عن طريقة الحصول على يدين ناعمة بإطلالة أنثوية وفي خطوات بسيطة فقط!

تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين سي

إذا أردت الحصول على بشرة يدين جميلة وصحية بشكل طبيعي فعليك تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين سي مثل الخضراوات والفواكه لأنها أحد أبرز مضادات الأكسدة التي تحارب شيخوخة البشرة، تحارب الشوارد الحرة التي تسبب فقدان البشرة لنضارتها.

شرب السوائل

 أكثر ما يجعل اليدين خشنة وهو النقص الرطوبة والجفاف بسبب التعرض للعوامل الجوية القاسية أو أشعة الشمس الحارة، لذلك يجب عليك الحرص على التزود بالسوائل أهمها الماء (8 أكواب في اليوم) والعصائر الطازجة حتى تضمني الترطيب للجسم والبشرة على حد السواء.

الحماية من أشعة الشمس

 تتعرض اليدين كسائر أعضاء الجسم الأخرى لأشعة الشمس وتتأثر أيضا حيث تصبح عرضة للإسمرار، التصبغات بسبب زيادة إفراز الميلانين والجفاف. لذلك احرصي سيدتي على تطبيق الكريم الواقي الخاص بالجسم قبل الخروج في كل مرة.

القيام التقشير

 حتى تكون اليدين دائما ناعمة ومشرقة يجب عليك القيام بالتقشير الذي يساهم في التخلص من الشوائب وخلايا الجلد الميت وتعزيز نشاط الدورة الدموية.

يمكنك تحضير بعض المقشرات في المنزل واستخدامها بشكل روتيني مرتين في الأسبوع على الأقل للحصول على بشرة يدين ناعمة.

لا تهملي الترطيب

 تحتاج اليدين للترطيب أكثر من أي شيء آخر حيث تتسبب مواد التنظيف في جعلها جافة وخشنة، لذلك احرصي على استخدام مرطب اليدين مرتين في اليوم على الأقل وخاصة قبل النوم.

يمكنك الحصول على المرطبات التي تتضمن زبدة الشيا أو زيت اللوز حتى تحصلي على نتائج مثالية وواضحة.

عالجي التشققات

 تتعرض المناطق المجاورة للأظافر للتشقق مما يؤثر على جمالية الأصابع بشكل خاص واليدين بشكل عام، لذلك يجب عليك علاج التشققات في حال ظهورها.

استخدمي زيت الفيتامينE ليلا حول محيط الأظافر مع التدليك الجيد وتركه طيلة ليلة كاملة.

اهتمي بنظافة الأظافر

 مع القيام بالكثير من الأعمال المنزلية تعلق الكثير من الشوائب تحت الأظافر مما يمنحك مظهر يدين غير لائق، استخدمي الصابون وفرشاة أسنان قديمة لفرك محيط الأظافر وتحتها حتى تتخلصي من الشوائب وتصبح نظيفة.

لا تنسي القيام بتقليمها وتليينها بالشكل الذي يناسب أصابعك مع وضع طلاء نيود حسب لون البشرة لتحصلي على إضاءة ناعمة.