انقاص الوزن

7 عوامل تساعدك على تحديد الريجيم المناسب للتخسيس

7 عوامل تساعدك على تحديد الريجيم المناسب للتخسيس

هل تهتمين سيدتي بمظهرك الخارجي وترغبين في الحصول على جسم رشيق وصحي من خلال تطبيق حمية غذائية للتخسيس؟

لاشك أنك تشعرين بالحيرة مع وجود كم هائل من الريجيمات، لذلك نقدم لك في مقال اليوم أهم العوامل التي تسهل عليك اختيار الريجيم المناسب حتى تحصلي  على النتائج المطلوبة.

7 عوامل تساعدك على تحديد الريجيم المناسب للتخسيس

ليست حمية بل أسلوب حياة

الدخول في الحمية يقصد به الالتزام أكثر بالنمط الغذائي الصحي والتخلي عن العادات الغذائية المضرة التي تسبب اكتساب الدهون فقط.

لذلك لا تبحثي عن الحميات المؤقتة بل حاولي انتقاء الحميات التي تنص على تحسين العادات الغذائية الشخصية.

رجيم يسهل اتباعه

مع وجود أنماط متعددة من الريجيمات ونتائجها المبهرة في فقدان الوزن الزائد، قد ترغبين في اختيار أفضلها قصد التخلص السريع من الوزن.

لكن هذه الطريقة أحيانا تجعلنا نفشل ونتخلى عن الريجيم في منتصفه والسبب أنه لم يناسب الجسم أو العادات الغذائية التي تختلف من شخص لأخر.

احرصي سيدتي على اتباع الريجيمات البسيطة التي يسهل عليك تطبيقها والأهم الالتزام بها.

الأطعمة التي يعتمدها الريجيم

من المهم اختيار الريجيم بناء على الأغذية التي يعتمدها، فإذا كان الشخص لا يتناول اللحوم لن يتمكن من تطبيق ريجيم البروتين مثلا.

أما إذا كان يتناول كل الأطعمة فلن يتمكن من التمسك بريجيم يقتصر على نوع واحد من الأطعمة.

الرجيم المناسب حسب كمية الدهون

يجب مراعاة نوع الريجيم ومدته بشكل مناسب لكمية الدهون، فإذا كنت تعانين من زيادة بطيئة في الوزن يمكنك تطبيق الريجيمات السريعة أو القصيرة أما إذا كانت الزيادة كبيرة في الدهون فيجب أن يكون الريجيم لفترة طويلة ويعتمد سعرات حرارية قليلة.

ريجيم غذائي حسب الميزانية الخاصة

تحتاج أغلب أنظمة الريجيم لأصناف محددة في الطعام لفترة معينة لذلك يجب مراجعة الميزانية الخاصة حتى تتمكني سيدتي من الالتزام بالوجبات المحددة طيلة فترة الريجيم واقتنائها عند الحاجة.

المرحلة العمرية والجنس

يحتاج الشخص لكميات معينة من الغذاء في كل مرحلة عمرية، لذلك يجب مراعاة السن عند البحث عن الريجيم المناسب حتى نحصل على النتيجة المطلوبة مع ضمان الحفاظ على توازن الجسم وعدم تعريضه لأي نقص من العناصر الغذائية التي يحتاجها.

الأمر سيان بالنسبة للجنس، فالسيدات يحتجن للغذاء أكثر في فترة الحمل والرضاعة فيما يمكن للرجال اعتماد أنظمة عديدة للتخسيس.

مراعاة المشاكل الصحية

لا يجب على من يعانون من بعض المشاكل الصحية أو يتناولون بعض الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة اتباع ريجيم للتخسيس دون مراجعة طبيب التغذية، لأن التخلي عن بعض العناصر الغذائية أو إضافتها للنظام الغذائي اليومي قد يؤثر على صحة الجسم.

كما أن الأدوية التي تأخذها يمكن أن تتعارض مع النظام الغذائي المتبع، لأنك تحتاج إلى أخذها أثناء تناول الطعام.