لايف ستايل

8 عادات يمكنها أن تغير حياتك للأفضل!

8 عادات يمكنها أن تغير حياتك للأفضل!

هل تشعرين سيدتي بالملل في حياتك اليومية وتشعرين أنك دائما في حاجة لبعض التجديد الذي يساعدك في الحصول على بعض المرح؟ تابعي معنا مقال اليوم لتكتشفي أفضل 8 عادات يمكنها أن تغير حياتك للأفضل!

 

1-لا تنشغلي بالكيفية”

التفكير مطولا في “الكيفية” عند أداء أي مهمة يومية في البيت أو في العمل يعد من الأمور المرهقة والمحبطة، عوضا عن ذلك حددي “الهدف” في كل مرة وتحصلين على نتائج مرضية.

 

2-اهتمي بالمظهر الخارجي

الاهتمام بالمظهر الخارجي يرفع من الروح المعنوية ويزيد من تقدير الذات، ليس عليك سيدتي اقتناء ملابس باهظة بل احرصي على الحصول على الملابس بمقاسك بالضبط مع القيام بكيها جيدا.

8 عادات يمكنها أن تغير حياتك للأفضل

 

3-وقت مستقطع للتأمل

قد تتعرضين سيدتي للشعور بالضغط والتوتر بسبب نسق الحياة السريع أو بسبب كثرة الالتزامات، لذلك لا بد من تحديد وقت قصير للتأمل والتقاط الأنفاس. اجلسي في مكان هادئ ومريح مع إضاءة مناسبة وحاولي الاسترخاء، الاستمتاع لصوت الموسيقى، صوت الطيور أو حتى تناول قطعة شوكولا بعيدا عن صخب العالم.

 

4-مساحة أنيقة للعمل

إذا كنت تقضين أغلب أوقاتك اليومية في العمل فلا ضرر من الاعتناء بالشكل الجمالي للمكتب من خلال اختيار لون مميز للأثاث، وضع بعض الصور التي لها ذكرى طيبة وخاصة، صور الأصدقاء أو حتى بعض الإكسسوارات البسيطة التي ترفع من معنوياتك في العمل.

 

5-أغلقي الأجهزة الإلكترونية لبعض الوقت

أصبح استخدام الأجهزة إلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي من سمات التطور التكنولوجي لكنه يسلبنا متعة الحياة وروح الأوقات التي نقضيها مع عائلتنا أو حتى مع أنفسنا. يمكنك التخلي عن 10 دقائق في كل ساعة في اليوم للقيام بأمر ما مثل التحدث إلى صديقة، الاستماع للموسيقى أو قراءة بضع أسطر من كتاب ما.

 

6-النهوض باكرا

قد يبدو الاستيقاظ باكرا من المهام الصعبة بالنسبة للكثيرات خاصة مع السهر المطول، لكن بعد التعود على الاستيقاظ المبكر ستحصلين على طاقة جسدية مضاعفة، القيام بأي عمل مع ذهن صاف ومزاج رائع.

 

7-القراءة

ممارسة القراءة من الأمور الهامة التي تحافظ على صحة الدماغ، تمنحنا حلول جديدة لمشاكلنا العصرية وتغيير وجهات النظر للأحسن. لا تترددي في تخصيص بعض الوقت للقراءة.

8-العيش في مدينة جديدة

قد يبدو لك من غير المنطقي التخلي عن مسقط رأسك والذهاب للعمل في مدينة غريبة عنك لكن ذلك يجدد فهمك للعالم ولنفسك أيضا، البحث عن الطريق للمطار، أو تذوق أطباق مختلفة أو التعرف على أناس جدد فرصة للتطور الذاتي واكتساب مهارات حياتية جديدة. يمكنك أيضا السفر واكتشاف بلدان جديدة لتحصلي على دفعة ايجابية.