اطلالة ومكياج

9 أسرار مكياج يخفيها عنك الخبراء .. اكتشفي ماهي؟

9 أسرار مكياج يخفيها عنك الخبراء

تقوم أغلب السيدات بتطبيق المكياج سواء لفترات اليومية أو أثناء السهرات للحصول على إطلالة جمالية مميزة حتى وإن لم تكن بشكل احترافي كالخبراء، لذلك نقدم لك في مقال اليوم ثلة من الأسرار التي يعتمدها خبراء المكياج لعلها تساعدك في هذا الغرض!

أسرار وضع المكياج بشكل محترف

  • تحضير البشرة

إذا أردت الحصول على إطلالة أساس مثالية، قومي أولا بتطبيق الكريم المرطب على البشرة ودلكي في شكل دائي لبعض الوقت لتنشيط الدورة الدموية في الوجه .

  • لا تستغني أبدا عن الكونسيلر 

رغم أن الاستخدام المتعارف عليه للكونسيلر هو إخفاء الهالات السوداء، لكنه يمكن أن يمنحك مكياج عيون مشرق إذا قمت بوضعه في شكل مثلث مقلوب يصل لأعلى الخدود.

  • طبقي البلاشر بلونين

يساهم البلاشر في منحك إطلالة مكياج حيوية خاصة عند استخدام الألوان الترابية لذلك طبقي لونين من البلاشر، جربي اللون الزهري أو الأحمر على الخدود فيما تضعين اللون المشمشي أو البرونزي على عظمتي الخدين.

  • استخدمي أدوات دمج مثالية

تأتي البيوتي بلندر بأشكال مختلفة لتسهل عليك وضع مستحضرات الأساس والكونتور بشكل  مثالي ومتناسق على الوجه لذلك لا تترددي في استخدامها أثناء الدمج.

  • رسمة الآيلاينر حسب شكل العيون

إذا أردت إظهار جمال عينيك مهما كان حجمها أو لونها يجب عليك تطبيق الرسمة التي تناسب شكلها، إذا كانت عيونك صغيرة اعتمدي رسمة عين القطة، إذ كانت دائرية اعتمدي الآيلاينر المسحوب أما إذا كانت واسعة حدديها بالكامل.

  • إطالة عمر الماسكارا

لا تستطيع السيدات التخلص من الماسكارا الذي يمنح العينين لمسة جذابة، لكن ما الحل إذا نفذ منك بشكل مفاجئ؟ كل ما عليك فعله هو إضافة بضع من قطرات أي محلول ملحي ثم افركيه بين يديك للحصول على كمية إضافية.

  • تثبيت لون الحمرة 

من المهم الحصول على لون حمرة ثابت لأطول وقت ممكن، لذلك ابدئي قبل تطبيق أحمر الشفاه بتلوين الشفتين بقلم التحديد الذي ستستخدمينه، ثم طبقي أحمر الشفاه وكرري وضع قلم تحديد الشفاه على شفتيك مرة أخرى لتحصلي على لون غني وثابت.

  • تخلصي من الجفون المنتفخة 

إذا استيقظت بعيون منتفخة قومي بتطبيق قطعتي قطن مبللة بقطرات من محلول قطرة العين المرطبة في شكل كمادات تحت العينين واتركيها لبعض الوقت حتى تحصلي على نتيجة جيدة.

  • الرموش مقوسة

لا شك أن شكل الرموش المقوس يساهم في رفع العين، لذلك لا تترددي في رفعها باستخدام عصا الماسكارا في حال لم يتوفر لديك مكبس رموش. ضعي فرشاة الماسكارا من الجذور وارفعيها نحو الأطراف في شكل مموج وستحصلين على نتيجة جيدة.